fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية / جهات / سائقو “طاكسي الصغير” بالخميسات يحتجون بسبب البنيات التحتية المهترئة

سائقو “طاكسي الصغير” بالخميسات يحتجون بسبب البنيات التحتية المهترئة

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

أصدرت، يومه السبت الثالث عشر من أكتوبر الجاري، جمعية أرباب و سائقي سيارات الأجرة الصنف الثاني بالخميسات و أمانة القطاع، بيان للرأي العام حول ما أسموه الوضع المتردي و التهميش و الحكرة التي تعيشه مدينة الخميسات، و الذي ينعكس سلبا على مهني النقل و خاصة قطاع الطاكسي الصغير المتجلي في اشتغالهم في ظروف قاهرة و مزرية حيث تغيب أدنى الشروط الطبيعة و العادية للعمل.

و ذكر، البيان أن من بين المشاكل التي تعيق عمل سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بالمدينة كون معظم شوارع المدينة مهترئة (شارع الصحراء المغربية و شارع مولود عقى نموذجاً)، و غياب الإنارة العمومية لمعظم شوارع المدينة، و احتلال الملك العمومي، و الفوضى العارمة للدراجات الثلاثية، و النقل السري، و غياب علامات التشوير الطرقي، و العرقلة و الفوضى التي تخلقها العربات المجرورة بالدواب عموما و بصفة خاصة ما يعرف بالمخالة.

و أضاف، البيان أنه بعدما تم تسطير مذكرة مطلبية و رفعها لدى كل الهيئات المعنية بالقطاع النقل الحضري بالمدينة، اتضح في الأخير على أن كل الحوارات لم تفضي إلى كل ما يطمح إليه مهني القطاع في مجمل مطالبه.

و دعا، المكتب المسير للجمعية في الأخير الجهات المسؤولة بالتعاطي الإيجابي مع مطالب القطاع و تفعيل كل الوعود و القرارات التي أفضت إليها الاجتماعات السابقة، و جددت الجمعية عزمها على اتخاذ أشكال نضالية أكثر تصعيدا إلى حين تحقيق المطالب المشروعة.

loading...

شاهد أيضاً

اندلاع حريق وسط الخميسات

صحيفة 24 / ياسين الحاجي شب، صبيحة يومه الجمعة التاسع عشر من أكتوبر الجاري، حريقٌ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *