الداعية المغربي أبو حفص: فوز ميركل بالانتخابات الألمانية يشككنا في حديث “لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة”…


بعد أن فازت أنجيلا ميركل بالانتخابات التشريعية الألمانية للمرة الرابعة تواليا ، خرج الداعية المغربي عبدالوهاب رفيقي و المعروف بـ”أبوحفص” بتدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ، يربط فيه بين فوز المرأة الحديدية الألمانية و الحديث الوارد بصحيح البخاري : ( لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة).

أبو حفص أشار في تدوينته لكون الحديث يتعارض مع ما نعيشه اليوم حيث قال : “هل نصدق ما يراد لنا أن نفهم من حديث : ( لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة)، أم نصدق الواقع الذي نراه مع ميركل وما حققته لوطنها خلال ثلاث ولايات واستحقت معه الرابعة؟ فهل الحديث لم يقله النبي عليه السلام علما انه في البخاري؟”

قبل أن يتساءل مرة أخرى كون  فلاح ميركل في سياسة قومها اكذوبة ومؤامرة صهيونية ماسونية عالمية لتدمير الاسلام وتكذيب نبي الإسلام؟ ممكن ربما ألمانيا كلها اكذوبة من خيال أعداء الدين لتشكيكينا في مقدساتنا وصرفنا عن دراسة العلم الشرعي؟؟؟

أبو حفص ختم تدوينته بالقول : “متى نصالح بين الفكرة والواقع؟ متى نعترف ان كثيرا من النصوص حتى وإن صحت فهي ليست لنا ولا لواقعنا ولا حلا لمشكلاتنا؟ متى نتأكد من ان كثيرا من النصوص لها سياقاتها الخاصة وظروفها وأسباب نزولها التي تجعلها قاصرة عليها فلا تصلح لأن تكون حكما فوقيا على طول الزمان والمكان؟….عموما هنيئا للألمان بميركل.. المرأة التي أفلح قومها حين ولوا عليهم امرأة.”


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*