امن مراكش يعتقل 145 شخصا مبحوثا عَنْهُ لتورُّطهم في قضايا جنحية مختلفة، و 307 في حالة تلبس و169 من مروجي المخدرات ..


في سياق نفس الدينامية وبمشاركة مختلف المكونات الشرطية لولاية الأمن تنفيذا للاستراتيجية المديرية المتعلقة بمكافحة الظواهر الإجرامية ، وحرصا على تأمين الفضاء العام وتوفير شروط الأمن والسكينة للمواطنين بشكل متواز يضمن تغطية جميع القطاعات الترابية ، وفي إطار عمليات قطاعية استهدفت كلاًّ من أحياء المسيرات وأبواب مراكش والأحباس منذ بداية شهر شتنبر ، فقد تمكنت مصالح الأمن من إيقاف 145 شخصا مبحوثا عَنْهُ لتورُّطهم في قضايا جنحية مختلفة، و 307 شخصا في حالة تلبس بجنح مختلفة ، و08 أشخاص من أجل التحوز بأسلحة بيضاء في ظروف مشبوهة.

وفيما يتعلق بجرائم المخدرات ، فقد تم إيقاف 169 شخصا من أجل مسك واستهلاك وترويج المخدرات.

وكإجراء وقائي استباقي ، فقد تمكنت المنطقة الأمنية المنارة المختصة ترابيا من التحقق من هوية 1158 شخصا ومساعدة خمسة أشخاص يعانون من الاختلال العقلي عبر إيوائهم بالمؤسسة الصحية المختصة ، كما تم إيواء أربعة أشخاص آخرين بدار البر والإحسان يعيشون على التسول والتشرد.

وبنفس الدينامية ، والمسار الأمني ، وبنفس الاستراتيجية ودرجة المساهمة في تحصين الفضاء العام من كل الشوائب الأمنية والظواهر الإجرامية ، تستمر العمليات الأمنية وفق تكتيك يومي يستجيب لمتطلبات المواطنين الأمنية.
ومواصلة للجهود المبذولة من قبل مصالح أمن مراكش في مجال مكافحة جرائم المخدرات بانخراط جميع التشكيلات الأمنية ضمن مقاربة شمولية تكاملية، تمكنت دورية الأمن المرابطة على مستوى محطة القطار بمدينة مراكش والتابعة لفرقة التدخل السريع، صباح اليوم الأربعاء 27 شتنبر 2017، من إيقاف شخص وهو يهم بمغادرة المحطة بعدما وصل إليها قادما عبر القطار وبحوزته كمية من مسحوق التبغ المهرب بلغت 17 كيلوغراماً.

الموقوف ، الذي تم رصده من بين الجمهور من طرف عناصر الدورية الأمنية بمحطة القطار في إطار عمل وقائي متسم باليقظة والمواكبة الحثيثة لحشود المسافرين، تبين أنه يتحوز بالكمية المذكورة من مسحوق التبغ المهرب بِنِيَّة إيصالها إلى أحد المروجين.

هذا وعلى إثر عملية التفتيش التي أُجريَت بمنزله ، تم العثور على كمية أخرى بلغت تسع كيلوغرامات ، ليُصبح العدد الإجمالي 26 كيلوغراما من مسحوق التبغ المهرب، وقد أحيل الموقوف على المصلحة المختصة من أجل مواصلة إجراءات البحث بتنسيق مع النيابة العامة المختصة في أفق الوصول لباقي المتورطين في سياق نفس العمل الإجرامي.

ويبقى التصدي لجرائم المخدرات على غرار باقي الجرائم شعار المصالح الأمنية بهذه المدينة وفق المنظور والتوجيهات المديرية.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*