لقاء تواصلي حول الاطفال ضحايا النزاعات الاسرية بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية


بناء على تعليمات و توجيهات صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وحفظه . تواصل هيئات القضاء تقديم المساعدات  للمجتمع المدني.

وتحت اشراف السيد الوكيل الملك للمحكمة اﻻبتدائية بالمحمدية، انعقد يوم أمس الخميس 28 شتنبر 2017، اجتماع اللجنة المحلية للتكفل بالنساء و اﻻطفال على مستوى الدائرة القضائية للمحكمة اﻻبتدائية بالمحمدية، حضرها اعلاميون، وقضاة، ووكلاء، واطباء، وخبراء ومساعدات اجتماعية، ورؤساء جمعيات المجتمع المدني.

و تمحور جدول اﻻعمال اللقاء  في البداية حول تقديم اﻻحصاءات الدورية لعمل خلية التكفل بالنساء و اﻻطفال، باﻻضافة الى الموضوع اﻻجتماع حول اﻻطفال ضحايا جنح النزاعات العائلية واﻻسرية.

وقد جرى انعقاد  الجلسة من طرف السيد الوكيل الملك مؤكدا في مداخلته على أهمية هذه الخلية، والتي احدثث بتاريخ 2010، وهي خلية محلية على مستو ى المحاكم اﻻبتدائية تجتمع كل ثلاثة أشهر و أخرى جهوية احدثث على مستوى محاكم الاستئناف.

 والجديد في هذه الدورية مشاركة المؤسسات والمجتمع المدني والهيئات الحقوقية وكذلك القطاع الخاص من أجل متابعة كل من شأنه المحافظة على اﻻسرة المغربية خاصة الطفل والنساء.
 
وفيما يخص موضوع الورشة فقد كانت مناسبة للوقوف على معالجة نازلة وابداء رأي الجميع حولها والوقوف حول حلها من الناحية القانونية واﻻجتماعية.
 
وقد خلص اﻻجتماع على إصدار عدة توصيات للعمل مستقبلا والتهئ الى اللقاء القادم حول  الكفيل بين القانون والواقع.

صحيفة24:حسن متعبد ونورة العنوني

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*