Abdelilah Benkirane, secretary-general of Morocco's Islamist Justice and Development Party (PJD) speaks during a new conference at the party's headquarters in Rabat, Morocco early October 8, 2016. REUTERS/Youssef Boudlal

بنكيران يوجه كلاما لاذعا لاحزاب سياسية بالمغرب


بعد فضيحة حزب الاستقلال التي انشرت رائحتها بالعالم،وجه عبد الاله بنكيران،الامين العام لحزب العدالة والتمنية ورئيس الحكومة السابق،انتقادات لاذعة إلى بعض الاحزاب الكبرى والسياسين،معتبرا أنهم لا يعملون بجد ويفتقدون إلى المصداقية.

وقال رئيس الحكومة السابق، في كلمة له، خلال مؤتمر حزب الاستقلال ، المنعقد بالرباط، الأحد 1 أكتوبر 2017: “يجب على السياسيين وأعضاء الأحزاب أن يعملوا بنزاهة ووفق المبادئ والقيم، من أجل كسب ثقة المواطنين”.

وأضاف: “ليس هناك حزب كبير وآخر صغير، بل يوجد حزب جاد وآخر غير جاد”. وتابع: “بعض السياسيين ينتقدون إخوانهم في أحزاب أخرى، ولا ينتبهون إلى أنفسهم”.

وأكد على ضرورة توفر الأحزاب المغربية الصغيرة على أعضاء شرفاء ونزهاء؛ لأن ذلك سيساعدها على أن تصبح أحزاباً كبيرة.

واعتبر أن الاقتراب من هموم المواطن من طرف الأحزاب يجب أن يكون عملاً يومياً، لا أن يكون ذلك عند مشاركتها في الحكومة فقط.

ويشار ان حزب الاستقلال شهد فضحية كبرى تطايرت فيها الصحون في الهواء،خلال المؤتر السابع عشر للحزب،وتجاوز صداها حدود المملكة المغربية،عندما احتدم النزاع بين حميد شباط وولد الرشيد المؤيد للمشرح الحزب الجديد،نزار البركة.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*