مجموعة من وصفات تعيد نضارة واشرقة لبشرتك


 

من منا لا تريد أن تكون بشرتها نقيه وخاليه من العيوب مثل بشره الأطفال والفنانين , سنذكر لكم بعض الوصفات الطبيعية التي من الممكن أن تساعدكم في الحصول علي بشره جيده خاليه من العيوب .

نقدم لكى بعض الوصفات المنزلية السهلة للعناية الفعالة

  • وصفه قناع الرمان : تتكون من ملعقتان من الرمان بعد تقشيره وكوب من الشوفان وملعقتان من العسل الطبيعي وملعقتان من اللبن …..طريقه تحضيره قومي بهرس الرمان جيدا ثم ضيفي الشوفان والعسل واللبن حتي يصبح ملمسه متماسكا وضعيه علي بشرتك واتركيه حتي يجف تماما علي بشرتك اغسلي وجهك بماء فاتر ثم بالماء البارد لغلق المسام ثم ضعي يدك في عصير الرمان ومرريها علي بشرتك يمكن أيضا استخدام هذه الوصفة في إزاله الجلد الميت ووضعها عند المرفقين والركبتين حيث تعمل الوصفة علي تفتيحهما .
  • وصفه لبن العصفور :تتكون من ثلاث ملاعق كبيره من اللبن وملعقتان من السكر البني وملعقه  من الدقيق العادي يتم مزج المكونات مع بعضها البعض حتي تصبح عجينه قابله للفرد علي بشرتك …يتم فردها علي الوجه لمده 30 دقيقه ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ومن الممكن أن تمرري ماء الورد علي بشرتك بعدها لغلق المسام تكرر هذه الوصفة مره أسبوعيا لتحصلي علي بشره ناعمه وصافيه
  • وصفه الشوفان والطماطم : تتكون من ملعقه شوفان وملعقه صغيره من لبن الزبادي وملعقتان من عصير الطماطم يتم مزج المكونات مع بعضها البعض ووضعها علي الوجه لمده 15 دقيقه ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وبعدها الماء البارد أو ماء الورد لغلق المسام .
  • قناع الليمون والعسل :تتكون من ملعقه صغيره من العسل وملعقه لبن وملعقه من عصير الليمون تمزج المكونات معا ثم يدهن الوجه لمده 30 دقيقه وبعد ذلك أغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد أوماء الورد لغلق المسام
  • قناع الخيار : يتكون من ملعقتان من الخيار وملعقتان من الزبادي يتم خلط المكونات معا ووضعها علي الوجه لمده 10 دقائق ثم يزال بالماء البارد مباشره .
  •  وصفه الفراولة : تتكون من عشر حبات من الفراولة وعصير ليمون يتم هرس الفراولة مع الليمون ويتم وضعه علي الوجه لمده نصف ساعه  وإزالته باستخدام الماء البارد .
  • وصفه دقيق اللوز الناعم : تتكون من ثلاث ملاعق من دقيق اللوز الناعم وخمس ملاعق من اللبن يتم خلطهم معا ووضعهم علي الوجهه لمده 15 دقيقه يتم إزالته بالماء الفاتر ووضع ماء الورد علي الوجه بعدها .
  • وصفه الزبادي والرده :مكونه من ثلاث ملاعق من الزبادي وملعقه من الرده وملعقه من اللبن وملعقه من عصير الليمون يتم خلطهم معا وعمل عجينه ووضعها علي الوجه لمده 30 دقيقه ويتم إزالته بالماء الفاتر ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد

مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*