فياضانات السعودية تخلق الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي


بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها السعودية، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو طريف يظهر ما يحاكي “ركوب الأمواج” ولكن في أحد الشوارع التي غمرتها السيول بالسعودية.

وتداول مستخدمون المقطع أكثر من 5 آلاف مرة في الساعات الاربع العشرين الماضية عبر هاشتاغ #أمطار_الرياض الذي تصدر قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا عالميا صباح الأربعاء.

وتناول المغردون المقطع بسخرية، مازحين أنه يظهر هواية جديدة في السعودية تزدهر وسط السيول التي تغمر شوارع المدينة.

ومزح مستخدمون ان النساء اللاتي ينتظرن تطبيق قرار السماح لهن بالقيادة يمكنهن استغلال السيول لركوب الأمواج والتنقل بين شوارع المدينة.

كما ظهر في التعليقات جدلا عن جنس “راكب الأمواج”، فبينما يظهر الفيديو شخصا يرتدي عباية نسائية سوداء، رجح العديد إن الشخص في الفيديو هو رجل، وليس امرأة، مشيرين إلى فيديو اخر مشابه يظهر فيه “راكب أمواج” شاب.

ومن جهة أخرى، اعتبر البعض المقطع “تافهاً” وتساءلوا عن قيمته الاعلامية وسبب انتشاره على مواقع التواصل، كما رأوا فيه اساءة.

وتسببت السيول في مقتل شخصين على الأقل وإغلاق العديد من المدارس.

وتعتبر مدينة جدة الأكثر تضررا من هذه الفيضانات، إذ ارتفع منسوب المياه في الكثير من الأنفاق والشوارع والطرقات الرئيسية ما أدى إلى شل المواصلات واغلاق المدارس.

وفتحت الامطار نقاشا في السعودية حول مدى استعداد المدن، وخاصة تلك التي تتأثر مراراٌ وتكراراً بالفيضانات، للأمطار الغزيرة.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE