البومسهولي يعري واقع مهنة الصحافة بجهة مراكش اسفي


وصف محمد المبارك البومسهولي عضو المجلس الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في تصريح صحفي ما يعيشه قطاع الصحافة بمراكش بالخطير، والغير المشرف على جميع المستويات بسبب تنامي ظاهرة انتحال صحفي من طرف ذوي السوابق العدلية، وغير المتعلمين، والفاشلين في حياتهم اليومية.

وأضاف البومسهولي أن الصحافة مهنة ولم تعد تقبل النقل السري، معتبرا مراكش من المدن المغربية التي تعرف وبشكل متنامي ظاهرة انتحال صفة صحفي.

وبالمقابل أعلن البومسهولي أنه أعد تقريرا مفصلا عن واقع هذه المهنة غير المشرف الذي تعيشه مراكش.

إلى ذلك دعا البومسهولي النيابة العامة بالمدينة الساهرة على تدابير الملاءمة إلى تطبيق بنود القانون الجديد، فلا يعقل يبرز البومسهولي في الوقت الذي انتظرنا فيه كنقابة مهنية أن يتم التعامل بحزم ومسؤولية مع ظاهرة انتحال صفة صحفي نسجل تراجعا خطيرا في هذا الباب، الأمر الذي كان وراء مجموعة من الانزلاقات الخطيرة التي جعلت مدينة مراكش مثالا سيئا لهذه الممارسات ، مجموعة من المتطفلين على المهنة وجيش من المصورين يعيثون فسادا في الملتقيات المحلية والوطنية والدولية ويسيئون إلى مدينة تاريخية عالمية.

وفي الوقت الذي يطبق فيه القانون بقلعة السراغنة وآسفي وصفرو تعيش مراكش تسيبا خطيرا في هذا الباب، فمراكش هي جزء من هذا الوطن ويسري عليها القانون.

وتوعد البومسهولي بعرض كل هذه المشاكل وهذه الصورة غير المشرفة على هذه المهنة الشريفة التي لطخها بمراكش ذوو السوابق العدلية، والأميون، على أنظار أشغال المجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية.
المصدر :كواليس اليوم


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE