المنظمة الديبلوماسية لحقوق الانسان تتدخل على الخط للافراج عن مواطن بريطاني في سجون المغرب


وجهت المنظمة الدبلوماسية العالمية لحقوق الانسان رسالة استنكار الى وزارة العدل والحريات في قضية القبض على مواطن بريطاني حل بالمغرب في جولة سياحية في وقت سابق بتهمة تصريف أموال مزيف قيمتها 2000 دولار أمريكي.
وجاء في الرسالة التي تتوفر صحيفة24 على نسخة منها،أثناء
ورود عدة شكاوي على منظمات حقوق الانسان ومنها المنظمة الدبلوماسية العالمية لحقوق الانسان من قبل عائلة وأطفال المواطن البريطاني الموقوف في سجن سلا رقم 1،خلال زيارته للسياحة الى مملكة المغرب، تفاجئ المواطن البريطاني بان المبلغ التي يرغب في تصريفه وقيمته 2000 دولار أمريكي مزيف وتم اعتقاله من قبل الامن المغربي وتقديمه أمام القضاء وحوكم في على خلفية التهمة 10 سنوات.
وتساءل عائلة المحكوم ما هو السبب في هذا الحكم؟ ولماذا تم تطبيق الماده القانونيه 334 على الجرم  ولم يتم تطبيق المادة 337 او الماده 338 وأكثر ما ينص عليه القانون الجزاء المغربي.
وناشدت المنظمة الدبلوماسيه العالميه الجهات المختصة من وزارة العدل ووالمجلس الوطني لحقوق الانسان بالتدخل الفوري للإفراج عن المحكوم،كونه يعاني من عدة امراض، منها القلب، والشرايين، والضغط والسكري، والاكتئاب المزمن من الظروف التي يمر بها،علما أنه تم إداعه  بسجن سلا1، وقد قضى في السجن فترة سنه من تاريخ توقيفه وتطالب المنظمه الدبلوماسية في محاكمتة محاكمه عادلة في ظل القضاء المغربي العادل .
وطالبت المنظمه الدبلوماسية من خلال الرسالة في محاكمته بالتشريع المغربي حسب الماده مادة 337 يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات من لون نقود متداولة قانونا بالمغرب أو بالخارج، وذلك بقصد تضليل الناس في طبيعة المعدن، أو من أصدر أو أدخل نقودا ملونة بهذه الكيفية إلى المملكة. ويعاقب بنفس العقوبة آل من ساهم في إصدار أو إدخال النقود الملونة المشار إليها.
ويذكر مادة 338 لا عقاب على من تسلم نقودا معدنية أو أوراقا نقدية مزيفة أو مزورة أو مغيرة أو ملونة، إذا تسلمها على اعتبار أنها صحيحة، ثم أعادها للتداول وهو لازال يجهل عيوبها. أما من يعيد تلك النقود إلى التداول بعد أن اكتشف عيبها، فإنه يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى ستة أشهر وبغرامة تساوي أربعة أمثال النقد الذي أعاده إلى التداول.

مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE