اسرائيل تسيطر على المقاتلات الجوية في منطقة الشرق الاوسط


ذكرت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية اليوم الجمعة،أن اسرئيل استلمت طائرات حديثة الصنع من الجيل الخامس في دفعتها الاولى.

وتود تل أبيب السيطرة على الجو في منطقة الشرق الاوسط،والحفاظ  على تفوقها العسكري في المنطقة.

واليكم ما جاء في مقال الصحيفة:

وصلت إلى إسرائيل الدفعة الأولى من الطائرات المقاتلة “F-35” الأمريكية الصنع. وبهذا أصبحت إسرائيل ليس الحليف الأول للولايات المتحدة الذي يحصل على طائرات أمريكية من الجيل الخامس فقط، بل والوحيد الذي سُمح له بتثبيت أجهزته الوطنية عليها. وبحسب الخبراء، تسعى إسرائيل بذلك للحفاظ على تفوقها العسكري–التقني على خصومها المحتملين، والذين تعدُّ إيران في مقدمتهم.

وقال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، في مراسم استقبال طائرتين من هذه الطائرات المقاتلة-القاذفة في قاعدة “نيفاتيم” الجوية، إن الولايات المتحدة وإسرائيل معا سوف تسيطران على السماء، وإن “العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل في مجال الدفاع أصبحت أقوى مقارنة بما مضى”، وإن “تعهد الولايات المتحدة بحماية أمن إسرائيل ثابت لن يتغير”.

من جانبه، أشار وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إلى أن إسرائيل ستحصل على 33 طائرة جديدة. وبهذا، لم تصبح الحليف الأول للولايات المتحدة، الذي تسلمه أحدث الطائرات، بل الوحيد الذي منحته حق تثبيت أجهزته الخاصة في طائرات “F-35”. وأضاف أن “حصولنا على أحدث الطائرات المقاتلة في العالم سيرفع من إمكانات قوتنا الاعتراضية، ويسمح لنا بأن نحافظ فترة طويلة على تفوقنا في الشرق الأوسط.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE