شاهد أفخم فندق في العالم يتحول إلى سجن لمعتقلي أمراء السعودية


نشر حساب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) على يوتيوب تقريراً مصوراً لمراسلة الشبكة من داخل الفندق الذي أصبح معتقلاً لأمراء ومسؤولين في الرياض.

تقول معدِّة التقرير إنها توجهت بعد منتصف الليل برفقة الشرطة إلى فندق ريتز-كارلتون حيث تم احتجاز المتهمين بالفساد في السعودية من قِبل السلطة الجديدة التي يديرها محمد بن سلمان.

وقالت في بداية التقرير: “لا أحد يدخل هنا دون ترخيص رسمي؛ هذا أحد أشهر الفنادق بالعالم، وأفخم وأكثر الفنادق رفاهيةً في الرياض، قد أصبح سجناً ذهبيًا”.

وأضافت أن مسؤولين سعوديين رافقوها وطلبوا منها عدم تصوير الوجوه أو تسجيل أي أحاديث.

تحدثت الصحفية في توقيت، قالت إنه في ساعات الصباح الأولى، وقالت إن المعتقلين يشربون في البهو قهوة كما بأي فندق 5 نجوم في العاصمة .

وأضافت: “معظم الاشخاص المجبَرين على البقاء هنا، يقضون وقتهم بمفردهم، في محاولة للحد من الإضرار بسمعتهم”.

وقالت إن هواتفهم المحمولة أُخذت منهم، لكن هناك خط هاتف يمكنهم من خلاله الاتصال بمحاميهم وأفراد أسرهم، حتى مديري شركاتهم، التي ما زالوا يحاولون إدارتها، حسب قولها.

في تقريرها، قالت مراسلة “بي بي سي” إن أكثر السجناء المدلَّلين في العالم يتمتعون بكل وسائل الرفاهية إلا الحرية، والدولة ستدفع الحساب للفندق، مضيفة: “هذا السجن لا يضاهَى؛ حوض سباحة فخم ومطاعم وصالة رياضية، وكل شيء فاخر، وصالة بولينغ، لكن معظم السجناء يبقون في غرفهم”.

وذكرت المراسلة أنها ذهبت لمقابلة أحد السجناء، “لم يعرفني باسمه، يقول إنه يقضي وقته مع محاميه ويركز على قضيته”.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE