فوضى…إحراق محلات وتخريب منشآة هذا ما قام به مهاجرين أفارقة بالدار البيضاء


شهدت مدينة الدار البيضاء بالقرب من المحطة الطرقية أولاد زيان،مساء الامس الجمعة،فوضى عارمة اسهمت في عرقلة الطريق،احدثها مهاجرين أفارقة ينحدرون من دول جنوب الصحراء.

وذكرت مصادر من عين المكان،أن المهاجرين قاموا بإضرام النار في منشآة عمومية بأماكن متفرقة بالقرب من محطة اولا زيان،والحقوا الضرر بعدد من السيارات رشقا بالحجارة،في حالة من الهستيرية كانت متوقعة اعتبارا أن عدد كبير من المهاجرين يرابطون في ملعب مهجهور بجانب المحطة الطرقية.

وتعود أسباب انتفاضة الافارقة إلى تحرش صديقهم بفتاة قاطنة بدرب السلطان قامت بإخبار أبناء حيها،لتندلع المواجهة بين الطرفين بتبادل الرشق بالحجارة،ماأسفر على الحاق الضرر بأصحاب السيارات والمارة.

وحلت اعداد كبيرة من الامن والقوات العمومية للسيطرة على الوضع الذي تفاقم ووصل الى حد الانفلات الامني،وقامت العناصر الامنية باحتواء المهاجرين داخل معلب كرة القدم قبالة بوابة المحطة.

وحضر الى عين المكان مسؤولين من كبار الامن بولاية الدار البيضاء في مقدتهم والي أمن المدينة،عبد الله الوردي،ونائبه حميد البحري،ورئيس المنطقة الامنية بأنفا.

وجدير بالذكر أن المهاجرين الافارقة يتخدون الاماكن المهجورة سكنا لهم فيكاثرون ويتناسلون ليشكلوا قوة ضاربة أثناء انتفاتهم ويصعب السيطرة عليهم.

صحيفة24:زكرياء الناسك

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE