ابدأ يومك بوجبة فطور صحية بهذه العناصر الغدائية و ستلاحظ الفرق…


متابعة:

لا يهتم الأشخاص بتناول وجبة الإفطار والبعض الآخر يتناولها سريعاً قبل الذهاب إلى العمل، العمل مهم ولكن وجبة الإفطار مهمة لك أيضاً لحمايتك من الأمراض، فتناول الفطور الصحي يساعدك على ممارسة الأنشطة اليومية والقيام بمهام العمل، كما أنها وجبة أساسية عند اتباع الحمية الغذائية.

ويجب أن يحتوي الإفطار على جميع العناصر الغذائية المهمة للجسم، فيحتوي على خمسة عناصر رئيسيّة، وهي الكربوهيدرات والنشويات والدهون والسكريات والبروتين، في هذا المقال تعرف على وجبة الافطار الصحية وعناصرها الرئيسية وكيف تحضر إفطاراً مميزاً وصحياً في الوقت ذاته!

عناصر الفطور الصحي

البروتين:

تناول البروتين في الصباح يساعد على توازن نسبة السكريات في الجسم، التي يحتاجها الإنسان لحرق الدهون، كما أنها تساعد الجسم على فقدان المزيد من السعرات الحرارية، وحسب دكتور “واين كامبل” بقسم علوم التغذية في جامعة بوردو في الولايات المتحدة، “البروتين هو الوجبة الأكثر إشباعاً”.

مصادر البروتين في وجبة الإفطار:

أنت تحتاج إلى البروتين في وجبة الإفطار لتستطيع الذهاب إلى العمل ولإمداد جسمك بالطاقة، ستجد البروتين في البيض والزبادي والحليب، لذا تناول بيضة أو بيضتين متوسطة أو كبيرة الحجم، ويتم سلقها و التنويع بين هذه الطريقة وبين البيض الأومليت، مع علبة زبادي وقطعة جبن أبيض وربع كوب من المكسرات، وهكذا تكون الوجبة مكتملة البروتين.

فوائد هذه الوجبة:

  • تحتوي علىزيت الأوميجا 3 الذي يرفع من معدل الأحماض الأمينية
  • تساعد على زيادة إنتاج كريات الدم الحمراء وحماية الجسم من الإصابة بـالأنيميا

الفاكهة:

تحتوي الفاكهة على نسبة عالية من الألياف الغذاية والسكريات المهمة لصحة الجسم، وتناول نوع من الفاكهة يحتوي على فيتامين ج مثل الحمضيات يحمي من الإصابة بالأمراض.

مصادر الفاكهة في وجبة الإفطار:

كوب من سلطة الفواكه ويمكن تناول عصير من أحد أنواع الفاكهة أو سموثي الفاكهة وهو نوع يحتوي على نسبة عالية من البروتين، كما يمكنك تناول عصير البرتقال أو الجريب فروت.

فوائد هذه الوجبة:

  • تحتوي الفاكهة على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تسهل من حركة الطعام في الأمعاء مما يحمي من الإصابة بـالإمساك
  • تحتوي الفاكهة على نسبة عالية من السكريات الطبيعية التي تساعد على تنظيم نسبة السكري في الدم.

الخضروات:

تساعد الخضروات على رفع عملية التمثيل الغذائي، كما أنها تساعد على تسهيل حركة الطعام في الأمعاء وتساعد على حماية الجهاز الهضمي من الأمراض، وتحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE