الهيئات النقابية لقطاع النقل تنظم لقاءا تواصليا لتدارس مشاكل السائق المهني


نظمت الهيئات النقابية والجمعيات المهتمة بقطاع النقل،يوم أمس الاحد،على الساعة 11 صباحا،لقاءا تواصليا شمل الخوض في عمق الاكراهات والمشاكل المتعلقة بالنقل عموما والسائق المهني على وجه الخصوص،وذلك بقاعة سنيما الميراج،على بمقاطعة تراب الموحدين بالدار البيضاء.

L’image contient peut-être : 1 personne

اللقاء الذي حضره ازيد من 400  شخص من ممثلي الهيئات النقابية والجمعيات المهتمة بحل مشاكل السائقين المهنيين،دام أكثر من ثلاث ساعات،وتطرق المتدخلين إلى جم الاكراهات والعراقل المحطمة لسائقي سيارات الاجرة وربان وسائل النقل من الحجم الكبير.

L’image contient peut-être : 20 personnes, personnes souriantes, personnes debout et chaussures

وافتتح اللقاء الذي نظم تحت شعار”استراتيجية تنموية مستقبلية لقطاع النقل الطرقي”،بأيات من الذكر من الحكيم،والنشيد الوطني،قبل الخوض في مناقشة الملف المطلبي،لمعالجة مشاكل النقل التي يعاني منها غالبية السائقين.

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes sur scène et personnes debout

 وأوضح أحمد تقي،الكاتب العام للاتحاد الوطني لمهني النقل،من بين الاكراهات التي تسابق النقابة الزمن لايجاد حلول ناجعة لها،مشكل الزيادة في سعر البنزين المهني الملهب لجيوب المهنيين،بحسب ما صرح به التقي،مؤكدا على ضرورة خلق حوار جاد يحل عائق النقل  والسائق عموما والمواطن على وجه الخصوص.

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes debout

وأضاف أن الحكومة وضعت مشروع قانون مهم يتعلق بالاستفاذة من البنزين المدعم،لكنه لم يفعل وبقي حبيس جدارن هيئة القرار،مبرزا ان نظام التغطية الصحية من الضروريات التي يجب على التسريع حكومة الشغل لاخراجه إلى الوجود.

Aucun texte alternatif disponible.

وتطرق المتحدث إلى إحداث محطات للاستراحة بالطرق الوطنية والسيارة للسهر على سلامة المواطنين المرتبطة براحة السائق،كما أشار الى ضرور تفعيل التغصية الصحة الخاصة بالسائق المهني.

L’image contient peut-être : une personne ou plus

صحيفة24:زكرياء الناسك

 

 

 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE