وزير جزائري يتهم المغرب بتشتيت صفوف الاتحاد الافريقي


اتهم وزير الخارجية الجزائري رمضان لعمامرة،المغرب بتشتيت الاتحاد الافريقي،على هامش ملتقى السلم بافريقيا احتضنته وهران يوم السبت الماصي.

و بحسب منابر اعلامية مقربة من جبهة البوليساريو فان الوزير أشار في تصريحه الى الرباط دون ان يذكر اسم المغرب بمحاولة تشتيت صفوف الاتحاد الافريقي أثناء القمة العربية الافريقية الاخيرة بغينيا الاستوائية.

واضاف لعاممرة” “هذه المحاولة، تعكس من جهة التهديدات التي تتربص بالاتحاد الإفريقي، التي تستهدف حتى وحدته وكذا العزيمة القوية للدول الأعضاء للمحافظة على تماسك هذه المنظمة القارية”.

وأكد المتحدث نفسه أن “القمة المقبلة للاتحاد الإفريقي، ستكون فرصة مناسبة لتأكيد وحدة المنظمة”.
وفي سياق متصل صرح  مصدر ديبلوماسي رفيع المستوى منذ أيام لصحيفة “الشروق”الجزائرية،أن مطلب المغرب بالانضمام الى الاتحاد الافريقي لن يتحقق بتاتا،بالنظر الى قوانين الانظمام الى المنظمة من جهة،ومواد دستورية في القانون المغربي تعبر عن توسيع الاقاليم الجنوبية،من جهة أخرى،تتعارض مع اسس المنظمة الافريقية والاتحاد الافريقي لاحقا على حد تعبيره.
 
ويذكر أن المغرب انسحب من قمة الاتحاد الافريقي في شهر نونبر الماضي  الى جانب عدة دول عربية،التي نظمتها مالابو، احتجاجا على تواجد علم جبهة البوليساريو داخل قاعة المؤتمرات،مع العلم ان الاخيرة لم تكن من المدعويين الى اللقاء الافريقي.
وحرص المغرب على العودة الى منظمة الاتحاد الافريقي بقوة الصيف الماضي،بعد غياب دام 32 عاما.

مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*