FILE PHOTO: French rock singer Johnny Hallyday performs at the Stade de France in Saint Denis, Paris suburb, France, May 29, 2009. REUTERS/Philippe Wojazer/File Photo

وفاة ” إلفيس بريسلي الفرنسي” جوني هاليداي صديق الملك


قال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، إن مغني الروك الفرنسي جوني هاليداي، المعروف بإلفيس بريسلي الفرنسي، توفي عن عمر يناهز 74 عاما بعد معركة مع السرطان. ويحظى هاليداي بشهرة واسعة في فرنسا وفي الدول الناطقة بالفرنسية وله مسيرة حافلة تمتد لأكثر من 50 عاما.

وقال مكتب الرئيس الفرنسي في بيان صحفي إنه “على مدى أكثر من 50 عاما، كان جوني هاليداي رمزا نابضا بالحياة”.
وحققت إبداعات هاليدي مبيعات بلغت أكثر من 100 مليون ألبوم على مدى عقود من الزمن وأكسبه صوته الأجش جيشا من المحبين في فرنسا وغيرها من الدول الناطقة بالفرنسية.

وأصدر هاليداي أول أغنية مسجلة له عام 1959. وكان يستعد لجولة غنائية ويجهز ألبوما جديدا عندما أعلنت الشهر الماضي أنباء علاجه من صعوبات في التنفس في مستشفى في باريس.

جوني هاليداي كان من أصدقاء الملك محمد السادس، الذي كان إبان شبابه مولعا بالجاز والروك، وكان يحضر حفلاته الغنائية كلما سنحت الفرصة، في أحد الحوارات الصحفية تحدث “أريك لورون” وهو أحد الأشخاص الذين حضروا عشاء ببيت فنان الروك الفرنسي بباريس في صيف 2005، وكان من بين الحضور الملك محمد السادس، وحكى أنه: في منتصف العشاء خاطب جوني الملك قائلا، هذه أمسية عشاء جميلة، و لكن مع الأسف أنا مضطر أن أخاطبكم بلقب صاحب الجلالة، فأجاب ولكن أنت يا جوني أسمح لك أن تخاطبني بصيغة المفرد المبسطة أنت بدل أنتم”.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE