مسحيين مغاربة يراسلون العثماني بشأن عيد الميلاد


يحتفل المسحيين في كل بقاع العالم بعيد المسيح مع اقتراب رأس السنة الميلادية،ويعسى المسيحيين المغاربة بإقامة شعائرهم الدينية وممارسة معتقداتهم بكل حرية وطمأنينة.

وفي هذا السياق،راسلت تنسيقية المغاربة المسيحيين،رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الانسان الذي صادف يوم الاحد الماضي،تطالب في مضانينها بتفعيل مواثيق حقوق الانسان في حق المغاربة المسيحيين،بإعتبار أن المغرب صادق على هذه المواثيق وملتزم في ديباجة دستوره بحقوق الانسان المتعرف بها على الصعيد الدولي.

وأضافت التنسيقية في رسالتها التي خصت بها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني،ورئيس مجلس النواب طالبي العلمي،ورئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماس،وادريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان،قبل تعميمها على مجموعة من المنابر الاعلامية،انها تلتمس من الهيئات الفاعلة في صنع القرار المغربي،بدفن موتاهم وتوثيق عقود زواجهم وفق عقديتهم الدينية،وإقامة الصلاة علنا دون خوف أن اضطهاد.

هذا ويطالب عشرات المسيحيين المغاربة من الجهات المعنية كل سنة مع اقتراب حلول عيد ميلاد المسيح،بالسماح لهم بممارسة شعارئهم الدنية والاحتفال برأس السنة الميلادية علنا في بلدهم الام بعيدا عن الاحتكاكات والتصادمات الدينية.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE