عاجل بالفيديو…خبراء مصريين اتركوا المغرب يشتغل وانتم لا تستطعون انشاء مصنع واحد


في لقاء ببرنامج حواري على احدى القنوات المصرية،تناولت موضوع لماذا لم يتحد المغرب والجزائر وتونس لتشكل قوة داخل افريقيا،قال أحد الخبراء المدعويين أن المشكل يمكن لدى الجزائر، لكون اقتصادها تراجع الى نسبة 5% بعدما كان يمثل في وقت سابق نسبة 30%.

وأضاف المتحدث ان الجزائر كان اقتصادها يعتمد على الصناعة،مشيرا ان لديها ما تصدره وما تنتجه وما تتعاون به،في وقت سابق،اما في الوقت الحالي يبقى امام الجزائر التعاون مع المغرب  لتشكيل قوة كبيرة للتوغل داخل افريقيا وتكون لديهم حصة كبيرة تعود بالنفع عليهم.

واجابة على سؤال تحرك المغرب في البلدان الافريقية،يرى الخبير المصري أن تحرك المغرب مدروس،معتبرا أنه ليس جديد على المملكة الشريفة،ومن حقه التوغل داخل بلدان افريقيا الغربية الغنبة يثروات الغاز والنفط والذهب والالماس.

واشار المتحدث، الى أن المغرب بات يحضى بسمعة حسنة في عيون الدول الافريقية أكثر من فرنسا فيما يخص الاستثمارات التي قام بها الملك محمد السادس،من بناء مؤسسات اجتماعية واقامات سكنية استفاذ منها سكان تلك الدول،لم تستطع حكوماتها توفيرها لمواطنيها.

واختتم الخبير وعلى مايبدو في مجال الاقتصاد،من يشكك في أحقية المغربية وهو له اجندية فليخرص تماما،او يعمل كما يعمل المغرب،ومن تهاجم المملكة وهي لا تستطيع بناء مصنع على اراضيها يعتبر أمر غير جدير بالاحترام،واصفا في كلامه الجزائر دون ذكر اسمها مكتفيا بالاشارة اليها من خلال كلامه.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE