أمريكا ترفع الحظر عن حوامض “بركان”


تراجعت السلطات الأمريكية عن قرار حضرها لدخول حمضيات جهة بركان إلى الأراضي الأمريكية،نهاية شهر أكتوبر الماضي، بسبب احتوائها على ذبابة الفاكهة.

وحسب ما ذكر المكتب الوطني للسلامة للصحة للمنتجات الغذائية، فإن القرار الجديد سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من 23 دجنبر الجاري، مما سيتيح لمنتجات جهة بركان من الحوامض، الدخول مُجددا إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح ”أونسا”، في بلاغ له، أن القرار جاء بعد تنسيق بين المصالح التابعة للمكتب المذكور وبين المهنيين في القطاع الفلاحي بجهة بركان من أجل اتخاذ التدابير اللازمة لتحسين جودة المنتوج الفلاحي، خاصة وأن المنطقة تصدر حوالي 28 ألف طنا من الحوامض نحو الخارج، منها حوالي 4000 طن نحو أمريكا.

وكانت  الولايات المتحدة الأمريكية، منعت شهر أكتوبر الماضي، للمرة الثانية على التوالي، الحمضيات المغربية القادمة من بركان من دخول أراضيها،  وتعتبر المنطقة من أهم المناطق الفلاحية المنتجة لهذا المنتوج الفلاحي بالمملكة.

وبررت أمريكا قرارها حظر استيراد الحمضيات المنتجة في المغرب إلى سوقها، بوجود يرقات الفاكهة. واكتشفت تلك اليرقات التي تعرف تحت اسم “الذبابة المتوسطية”، في الموسم الماضي، في شحنة برتقال صدرت إلى أميركا.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE