فاس تستعد لتنظيم مارطونها الدولي الأول…


محمد القندوسي

تجري الإستعدادات بمدينة فاس، على قدم وساق، لاحتضان النسخة الأولى لماراطون فاس الدولي، المقرر تنظيمه يوم 7 يناير المقبل.

وفي هذا السياق أكدت الجهة المنظمة (نادي العدائين بفاس)، أن ماراطون فاس في دورته الأولى، سيعرف مشاركة عدائين مغاربة مرموقين وعدائين دوليين من إفريقيا وقارات أخرى.

وتأتي هذه التظاهرة الرياضية الدولية لتي تستضيفها العاصمة العلمية، بعد النجاح اللافت لسباق نصف ماراطون فاس الذي نظم مطلع يناير السنة الجارية.

وحسب بلاغ صادر في هذا الشأن توصلت ” NMG ” بنسخة منه، فإن السباق مفتوح في وجه كافة هواة العدو المحليين والاقليميين والوطنيين، وحسب نفس المصدر الذي أوضح السياق العام الذي جاء فيه المارطون ،فإن التظاهرة تهدف في المقام الأول، ابراز طاقات رياضية جديدة والسماح للشباب بالاحتكاك بعدائين دوليين.

ويتطلع عدد من سكان فاس الى جعل هذه التظاهرة الرياضية فرصة لتحريك عجلة الاقتصاد المحلي التي تشهد ركودا في هذه الفترة من السنة، خصوصا قطاع الفنادق والصناعة التقليدية بسبب تراجع أعداد السياح نظرا لبرودة الطقس.

وقال متدخلون في ندوة صحفية عقدها أعضاء نادي العدائين في فاس، إن هذه التظاهرة من شأنها أن تساهم في استقطاب سياح أجانب وهواة رياضة ألعاب القوى للتعرف على ما تزخر به المدينة وكذلك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية واكتشاف المدن التابعة للولاية ومرتفعاتها المكسوة بالثلوج ، خصوصا مدينة إفران التي لا تبعد عن فاس سوى بساعة من الزمن.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE