لحسن الداودي: هذا هو سبب الارتفاع الصاروخي للمحروقات بالمغرب


كشفت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، في بلاغ لها أن مجلس المنافسة الذي يرأسه عبد العالي بنعمور،يتحمل المسؤولية الكاملة في الارتفاع  الصاروخي الذي عرفته أسعار المحروقات  في الآونة الأخيرة.

وأوضح البلاغ ذاته، أن ”البحث في مدى احترام قواعد المنافسة الشريفة بين الفاعليين في قطاع المحروقات، أو وجود تواطؤ أو تفاهم حول الأسعار من عدمه، هو من صميم الاختصاصات الموكولة دستورياً إلى مجلس المنافسة وفقاً للقانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة”.

وأضاف البلاغ ذاته، أن “الوزارة وطبقاً لمقتضيات المواد من 68 إلى 74 من هذا القانون، وكذا المرسوم التطبيقي رقم 2.14.652، وخاصةً المواد من 39 الى 43، بادرت إلى تكليف باحثي المنافسة المحلفين التابعين للوزارة لإجراء بحث ميداني حول مدى احترام قواعد المنافسة بين المهنيين، وذلك بهدف التأكد من مدى احترام مهنيي القطاع للقانون”.

وتجدر الإشارة إلى أن بلاغ الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة،يأتي  في الوقت الذي نشرت فيه منابر إعلامية أخبارا، تُحمل الوزارة مسؤولية ارتفاع أسعار المواد النفطية، وذلك بـ”تنصل الوزارة من مسؤوليتها”، و”عدم التجاوب مع لجنة الاستطلاع البرلمانية حول أسعار المحروقات”.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE