رغم التساقطات ومعها كل التطمينات الأخيرة.الطماطم تصل لأثمان غير مسبوقة بأكادير


 عرفت اليوم اسواق مدينة اكادير بنواحيها ارتفاعا جد ملحوظ في اثمان الخضر على رأسها البصل والطماطم ،علما ان المنطقة تزخر بمساحات هامة من البيوت البلاستيكية الخاصة بانتاج هذه المادة الحيوية الضرورية في الاطباق اليومية للمواطن. 
ارتفاع شكل عائقا حقيقيا عند الساكنة بعد التذمر من تزايد الأثمان رغم التطمينات المتعددة التي اجمعت كلها على ان الاسعار ستعرف انخفاضا مهما مباشرة بعد التساقطات المطرية الأخيرة التي مكنت من تخزين المياه بالعديد من الآبار و”المطفيات” الخاصة بالسقي والشرب.
 هذا وقد وصل سعر الطماطم اليوم بأسواق اكادير الى 10 دراهم فيما وصل ثمن البطاطس ل 8 دراهم… ناهيك عن باقي الخضروات الاخرى التي تعدى ثمنها في احسن الأحوال ال 12درهما على رأسها الجلبان والقرع الأخضر”الكورجيت” واللوبيا.
وبخصوص الفواكه فالأمر ليس احسن حالا من هذه الأثمنة، بعد ان اصبح  سعر الكيلوغرام الواحد من التفاح 10 دراهم، والاجاص 15 درهما، والرمان 8 دراهم.
لينضاف بذلك ثمن المحروقات لقائمة الزيادات الأخيرة المتوالية للخضر والفواكه التي اصبحت تتدوال للأسف في يد اكثر من وسيط قبل دخولها للأسواق، في انتظار من يرحم كاهل المواطن المتذمر في صمت من غياب اجهزة الرقابة المختصة ومن كل هذه الزيادات المفاجئة.

مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE