ترامب يهدد بوقف المساعدات عن الدول التي ستصوت ضد قراره الاخير بشأن القدس


هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف المساعدات المالية عن الدول التي ستصوت لصالح مشروع قرار بالأمم المتحدة غدا الخميس ضد قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال ترامب للصحافيين في البيت الأبيض “إنهم يأخذون مئات الملايين من الدولارات وربما مليارات الدولارات ثم يصوتون ضدنا. حسنا، سنراقب هذا التصويت. دعوهم يصوتوا ضدنا. سنوفر كثيرا ولا نعبأ بذلك”.

وتعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة جلسة طارئة نادرة غدا الخميس بناء على طلب دول عربية وإسلامية بشأن القرار الأمريكي المثير للجدل.

وفي وقت سابق، قال دبلوماسيون في عدد من بعثات الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية، إن عددا كبيرا من الدول التي تعتزم التصويت لصالح قرار القدس قد تلقت تحذيرات من واشنطن.

وذكر الدبلوماسيون الذين فضلوا عدم الكشف عن هوياتهم أو أسماء بلدانهم، أنهم تلقوا رسائل مكتوبة من مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة، نيكي هايلي، حذرتهم فيها من مغبة التصويت لصالح قرار بشان القدس.

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، على قرار يدعو الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى التراجع عن قرار اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وندد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، في وقت سابق من الأربعاء، بـ “التهديدات الأمريكية” و”الترهيب” الهادف إلى منع أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة من إدانة اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE