الملك محمد يعطي انطلاقة اشغال مركز صحي بحي الرحمة


أشرف الملك محمد السادس، يوم الاثنين بالمدينة الجديدة الرحمة بجماعة دار بوعزة (الدار البيضاء)، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز “مركز صحي للقرب- مؤسسة محمد الخامس للتضامن”، وذلك بغلاف مالي قدره 37 مليون درهم.

وأفاد بلاغ الديوان الملكي أن المشروع التضامني، الثالث من نوعه بعد المركزين الموجودين في طور الإنجاز بكل من حي بني مكادة طنجة وسيدي مومن بالدار البيضاء، من القناعة الراسخة لجلالة الملك حيال جعل الولوج للخدمات الطبية أحد الركائز الأساسية لتعزيز المواطنة، وعزم جلالته على النهوض بالعرض الصحي عبر توفير خدمات استشفائية للقرب وذات جودة.

ويعد المركز الصحي،الذي سيشيد على بقعة ارضية مساحتها الاجمالية 6314 متر مربع،تحت اشراف مؤسسة محمد الخامس للتضامن،أحد الدعائم الاستشفائية لتقريب العلاجات الضرورية من المواطنين،وتحفيز ولوج الاشخاص المعوزين للخدمات الصحية الاساسية بالمنطقة.

وسيستفيذ من البناية الصحية حوالي 60 ألف شخص في السنة،ستمكن الساكنة من الاستفاذة من الخدمات الطبية ذات الجودة العالية،الى جانب تخفيف الضغط الحاصل على المؤسسات الاستشفائية بالمنطقة وتوفير مصاريف اضافية من شأن الزيادة في معاناة المعوزين والمحتاجين بسبب التنقل الى مناطق اخرى للبحث عن العلاج.

ويتوفر المركز على معدات طبية جيدة،واطباء أكفاء متخصصين في الامراض المزمنة،وامراض العظام والمفاصيل،وطب الفم والاسنان،والمستعجلات.بالاضافة الى مصالح لأمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال، والتلقيح، والعلاج النفسي للأطفال، وجراحة الأطفال، فضلا عن قطب طبي- تقني مزود بوحدة للاستغلال خاصة بالفحص بالمنظار والأشعة، ومختبر للتحاليل الطبية، وجناح للعمليات والاستشفاء وصيدلية.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE