المغرب من الدول التي هددها ترامب بوقف المساعدات المالية بعد التصويت ضد قراره بشأن القدس


هدد الرئيس الامريكي،دولند ترامب،بوقف المساعدات المالية على الدولة التي تصوت ضد قرار إعترافه بالقدس عاصمة لاسرائيل،ونقل عاصمة امريكاا اليها،وذلك خلال انعقاد الجمعية العامة للامم المتحدة.

وصوت المغرب في احتماع قادة الدول العالم ضد قرار ترامب الى جانب 127 دولة،ضمنها 19 دولة عربية وإسلامية،ما يدفع أمريكا الى تنفيذ وعدها بمنع المساعدات على الدولة التي صوتت لصالح القدس وفلسطين.

ويدخل المغرب ضمن قائمة 20  دولة عربية الحاصلة على الدعم الامريكي خلال العام الماضي،بحسب ما كشفت عنه الوكالة الامريكية للتمنية الدولية،موضحة أن المملكة حصلت على مبلغ 82 مليون دولار أمريكي،خصص جزء منه حوالي 84% للتنمية الحضرية والقروية و16% للمجال العسكري.

وحسب المعطيات التي كشفتها الوكالة عشية تهديد أمريكا بمنع مساعداتها عن الدول التي صوتت ضد قرار ترامب، فإن الدعم الأمريكي الأكبر حظي به قطاع التعليم بـ24 مليون دولار، ثم المجتمع المدني بـ19 مليون دولار، فيما كان نصيب الدعم الأمني 15 مليون دولار، في حين بلغ الدعم الموجه للنفقات الإدارية 11 مليونا، و8.4 ملايين وجهت لدعم النمو الاقتصادي.

ومن المرتقب حسب تهديدات ترامب ان يحرم المغرب من الدعم المادي،البذي يستفيذ منه بشكل سنوي،وحسب الوكالة الامريكية فإن المغرب استفاذ من أكبر سنة 2008.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE