قنصلية تحرم مغربية الزواج من إيطالي


اعتبرت شابة مغربية مقيمة بإيطاليا،أن القنصلية المغربية بمدينة بولونيا شمال شرق إيطاليا اهانتها ولم تسمح لها بالزواج من مواطن إيطالي بحجة انه غير معتنق للديانة الاسلامية.

ونشرت وسائل الاعلام الايطالية خبر المغربية على نطاق واسع،المقيمة في بمدينة بيزارو ورفضت عدم الكشف عن هويتها بعدما صرحت لوسائل الاعلام ان القنصلية أرادت “التدخل في حياتها الشخصية وفرض اعتناق الديانة الاسلامية على زوجها لتيسير زواجهما”.

الخبر أثار ضجة كبيرة وجدلا واسعا بين الاعلام الايطالي الذي انتقد تصرف القنصلية والتدخل في الحياة الشخصة للشابة المغربية الباللغة من العمر 29 عاما.

ونقلت يومية “ال جورنالي” عددها الصادر يوم الثلاثاء الماضي، أن المهاجرة المغربية اشتكت تعرضها للاهانة عن طريق معاملة سيئة من موظفي القنصلية وشملت السب والقذف حتى انهارت غارقة في دوموع فقدان كرامتها كإنسانة من حقها ان تختار شريك حياتها.

ولجأت المتضررة الى القضاء الايطالي الذي منحها رخصة الزواج بشكل مؤقت، رغم أن القوانين الجاري بها العمل في البلاد تلزم على الاجنبيات الحصول على تصريح من بلدهم.

من جهته وعلق قنصل المملكة المغربية بمدينة بولونيا على هذه الواقعة بقوله  إنه “طبق فقط القوانين المغربية في هذا المضمار والتي لا تقبل زواج كل مغربيةً من رجل غير مسلم إلا بعد دخوله الإسلام”.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE