وصفة خطيرة للحصول على أجمل شفاه في شتاء 2017


 

يتسبب الطقس البارد في الشتاء بإصابة الشفاه بالتشققات، ويتغير لونها إلى الداكن وتصبح أكثر جفافا، وهو الأمر الذي يؤرق الكثير خاصة النساء.

الحل قدمه موقع “بولد سكاي” الهندي، وذلك من أجل إنقاذ شفتيك، بوصفة طبيعية لعلاج جفافها وتشققها.

وذكر الموقع الهندي الشفاه تحتاج في الشتاء إلى إنقاذ عاجل، خاصة مع استخدام أحمر شفاه بجودة منخفضة ونظام غذائي لا يمنح الشفاه ما تحتاجه من التغذية والترطيب.

تتكون الوصفة من: (ملعقة من زيت الأطفال — ملعقة صغيرة من زيت الزيتون — ملعقة صغيرة من السكر — 3-5 بتلات ورد — ملعقة صغيرة حليب خام — 3 قطرات زيت خروع — نصف ملعقة صغيرة كريمة لبن).

الطريقة: قومي بغمس قطرات صغيرة من زيت الأطفال في كرة من القطن، وافركي شفتيك بعناية، وكرري هذه العملية حتى تتخلصي من كل بقايا أحمر الشفاه.

ثم اغمسي منشفة ناعمة فى الماء الساخن وتخلصي من الماء الزائد، واربتي بها بلطف على شفتيك، وذلك لتفتيح مسام الجلد ومساعدة شفتيك على امتصاص مكونات الوصفة.

فى وعاء  صغير ضعي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وكمية مساوية لها من السكر، وامزجي الاثنين حتى تصبح لديك عجينة رملية طبقيها على شفتيكِ وافركيها فى حركة دائرية لمدة دقيقة للتخلص من الجلد الميت دون أن تتسببي فى جفاف الشفاه بعدها اغسلي شفتيك وجففيها بمنشفة ناعمة لينة، بعد ذلك قومي بنقع بتلات الورد في ملعقة صغيرة من الحليب الخام، واتركيها لبضع ساعات، بعد ذلك اطحنيها حتى تتحول إلى عجينة ناعمة، ثم أضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من الكريمة واخلطيها جيدًا، يمنحك ذلك الترطيب العميق، ويخلصك من الصبغة الداكنة في الشفتين.

وأضيفى للخليط 3 قطرات من زيت الخروع، وبعد أن تصبح العجينة ناعمة جداً دلكي بها شفتيك بشكل دائري لمدة 30 ثانية، ثم اتركي العجين على شفتيك لليلة كاملة، وفي الصباح استخدمي فرشاة أسنان أطفال ناعمة الشعر لتقشير شفتيك دون الكثير من الضغط.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*