مقهى لشخصية نافدة بشارع محمد السادس بمراكش يصدر في حقها قرار هدم بعد مباشرة أشغال دون ترخيص…


من المنتظر ان تنفذ السلطات المحلية بجماعة المشور القصبة بداية الاسبوع الجاري قرارا للهدم في حق صاحب مقهى قام بمباشرة أشغال دون ترخيص بمراكش.

بحسب مصادر صحيفة 24، فإن تعليمات صارمة أعطيت لمختلف المادخلين لاستكمال ممثلي لجنة سيعهد لها الوقوف على عملية الهدم بعدما اقدم صاحب المقهى والمطعم الراقي المتواجد بشارع محمد السادس على تراب جماعة المشور القصبة على بناء طابق إضافي بالمقهى دون ترخيص رغم صدور قرار بهدم الانشاءات المخالفة من قبيل تسييج سطح المقهى بهياكل حديدية و تزويد الشرفات بهياكل مماثلة من اجل استغلالهما كمرافق اضافية للمقهى دون ترخيص.

وكانت السلطات المختصة قد عجزت الاسبوع الماضي عن ارسال لجنة لمعاينة المخالفات المسجلة في المقهى المعني بالامر، بعد تغيب بعض اعضاءها في آخر لحظة عن الحضور لاسباب غامضة جعلت مهتمين يتسائلون عن الاسباب الحقيقية لعدم استكمال اجراءات خروج اللجنة وسط حديث عن النفوذ المتزايد لصاحب المقهى وقدرته على اختراق الاوساط الرسمية .

ويذكر ان صاحب المقهى المخالف يتحدى منذ أسابيع للسلطة التي عجزت عن تنفيذ قرار الهدم، رغم خروج لجنة مختلطة لمعاينة المخالفة في شهر اكتوبر الماضي، وصدور قرار بالهدم في شهر نونبر المنصرم.

ويشار ان صاحب المقهى اعتاد مخالفة القوانين سواء من خلال التهرب الضريبي او البناء العشوائي، و كذا المخالفات المتنوعة التي تشهدها محلاته ما دفع السلطات لاصدار قرار بإغلاق اثنتين من مقاهي الشيشة الي يملكها، في انتظار تنفيذ قرار الهدم في حقه، بخصوص مقهى جماعة المشور، التي تتواصل فيها الاشغال حاليا،رغم التدخلات التي قام بها احد المحسوبين على احدى الجمعيات الحقوقية بالمدينة الحمراء .


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE