لا فرق بين مسؤول كبير ولا صغير في تطبيق العقوبات عند الحموشي


وجه عبد اللطيف الحموشي المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني إنذاراً لوالي أمن أكادير، وذلك في أعقاب نتائج البحث الإداري الذي باشرته لجنة تفتيش مركزية في موضوع إخلالات وظيفية منسوبة للمسؤول الأمني المذكور.

و أصدر المدير العام للأمن الوطني عقوبة تأديبية مماثلة في حق رئيس مصلحة حوادث السير بولاية أمن أكادير، وضابط للشرطة القضائية يعمل بنفس المصلحة الأمنية.

مديرية الحموشي كانت قد أوفدت لجنة تفتيش إلى ولاية أمن أكادير، بعد توصلها بتقارير تفيد بتسجيل بعض مكامن النقص في معالجة ملف حادثة سير تلقائية بخسائر مادية، ارتكبها نجل والي الأمن السنة الفارطة.

يشار إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني كشفت في حصيلتها لعام 2017 عن مباشرة لجان التفتيش لـ 701 بحثا إداريا، شملت 990 موظفا من جميع الرتب، من حارس أمن وحتى درجة والي أمن، وذلك بنسبة زيادة ناهزت 38,23 بالمائة مقارنة مع سنة 2016.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

تعليق واحد

  1. نلتمس من السيد المدير العام التدقيق في حصيلة عمل المصالح الاجتماعية بأكادير منذ عدة سنوات ..والتحقيق في ما يبدو في الظاهر أنه إنجاز لفائدة رجال الأمن وموظفيه من طرف هذه المصالح ومن يدور في فلكها من مصالح إدارية مقربة من السيد الوالي..ومحاولات طمس معالم صفقات يكتنفها كثير من الغموض تستهدف بالأساس الربح المادي على حساب مواطنين و جيوب موظفي الأمن تحت غطاء أعمال ذات طابع اجتماعي سرعان ما تم حرمان الموظفين منها عبر حلقات من فعل مسرحي محبوك ﻷن ريعها بات مكشوفا وغير كاف،على ما يبدو، لمختلف المتدخلين !؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE