كتابة الدولة المكلفة بالنقل تحدد الإجراءات الجديدة للحصول على رخصة السياقة


أكدت كتابة الدولة المكلفة بالنقل للعموم ولأرباب مؤسسات تعليم السياقة، أنه سيتم ابتداء من يوم الاثنين 22 يناير 2018، فتح النظام المعلوماتي لمؤسسات تعليم السياقة لحجز مواعيد امتحان الحصول على رخصة السياقة، للمرشحين المسجلين لديها.

وحسب بلاغ للوزارة  فسيتم تحديد العدد الأقصى من المرشحين للصنف “ب” لكل مؤسسة في 10 شهريا بالنسبة لكل مدرب ومركبة تتوفر عليهما المؤسسة، إضافة لاحتساب أجل 45 يوما لاجتياز الامتحان ابتداء من تاريخ التسجيل في النظام المعلوماتي لأخذ المواعيد.

وأضاف المصدر ذاته، أنه ابتداء من تاريخ فتح النظام، يمكن للمؤسسات الاستفادة من العدد الأقصى من المرشحين لاجتياز الامتحان الخاص بشهر دجنبر 2017، بالإضافة إلى أشهر يناير  وفبراير  ومارس من هذه السنة ( أي مجموع 40 مرشح لكل مدرب ومركبة)، وبرمجتهم قبل 31 مارس 2018.

وأشار البلاغ، أن تاريخ اجتياز الامتحان غير مرتبط بالعدد الأقصى من المرشحين لكل مؤسسة (الكوطا)، حيث يمكن للمؤسسات أخذ المواعيد في التاريخ الذي يناسبها من السنة، ابتداء من 1 فبراير 2018، و أنه سيتم تطبيق معدل النجاح 34/40، بالنسبة للامتحان النظري للحصول على رخصة السياقة “ب”، و40/46 بالنسبة للرخص الأخرى، ابتداء من 1 فبراير  2018.

ودعت كتابة الدولة المكلفة بالنقل في بلاغها مؤسسات تعليم السياقة إلى التوجه إلى مصالح النقل الطرقي التابعة للمديريات الجهوية والإقليمية للوزارة قبل 20 يناير 2018،لإيداع ملفات المدربين المرخصين العاملين لديها والمركبات التي يتم استغلالها، بهدف تحيين المعطيات المتعلقة بهذه المؤسسات، وكذا الإدلاء باسم المستخدم (nom d’utilisateur) الذي تستعمله في نظام أخذ المواعيد.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE