مهزلة…ساكنة حي النهضة 1 بتمارة تشتكي من غياب قنوات الصرف الصحي و رئيس المجلس البلدي يرفض الاصغاء للمتضررين


محمد بكاس:

يبدو أن مدينة تمارة و على الرغم من الموارد المادية الكبيرة التي تتوفر عليها و الامكانات الهامة التي رصدت لها للإقلاع بها لمصاف المدن المتميزة ، إلا أنه و للأسف تبقى رهينة للتسيير العشوائي .

و بعد أن توسم ساكنة حي النهضة 1 بالمدينة خيرا بالزيارة الملكية السنة الفارطة و التي أعطى خلالها صاحب الجلالة الملك محمد السادس الانطلاقة الفعلية لأشغال بناء مستشفى إقليمي إلا أن أحلامهم دهبت سدا مع استمرار معاناتهم من انبعاث روائح كريهة و غياب لقنوات الصرف الصحي بالمنازل المحادية لدوار صحراوة سابقا.

و في هذا الصدد فقد توصلت صحيفة 24 بشكاية وجهت مؤخرا لرئيس المجلس البلدي لتمارة للتدخل بشكل مستعجل لانقاذهم من غياب قنوات الصرف الصحي بالمنطقة و انبعاث روائح كريهة الشيء الذي انعكس سلبا على صحة الساكنة.

و حسب ما أفاده بعض الساكنة لصحيفة 24 ، فإنهم توجهوا بشكايات سابقة لم تلقى أي اهتمام من طرف مسيري الشأن المحلي بالمدينة ، كما أن رئيس المجلس البلدي رفض استقبالهم خلال الأيام الماضية و أصر على وضع شكاية بمكتب الضبط دون محاولة منه للإصغاء لهم و لمعانتهم التي استمرت لسنين طويلة.

و في نفس السياق فقد أكد أحد ممثلي الساكنة على أنهم أدوا كل الرسوم الجاري بها العمل لفائدة شركة “ريضال” و ذلك قصد استكمال أشغال عملية التطهير الصحي منذ أكثر من 15 سنة ، كما أن الشركة أكدت لهم أكثر مامرة أن المجلس البلدي يتحمل كامل المسؤولية في استمرار معاناتهم و أنهم أصبحوا غير معنيين بالأمر.

هذا و قد عاينت صحيفة 24 تسرب المياه العادمة على مقربة من ورش بناء المستشفى الإقليمي و بمحاداة من منازل بعض الساكنة ، و انبعاث روائح كريهة و انتشار لبعض القادورات و هو المعطى الذي زاد من حدة الاحتقان داخل الحي المذكور و أصبح يهدد بتفاقم الوضع الصحي و الاستقرار الاجتماعي للمنطقة مع استمرار تجاهل المجلس البلدي للمطالب البسيطة للساكنة.

جدير بالذكر أن ساكنة الحي المذكور سلفا هددوا بتصعيد الأمور إن لم يبادر المجلس البلدي في شخص الرئيس موح الرجدالي بمباشرة أشغال تهيئة قنوات الصرف الصحي ، و إلا فإنهم يحملونه كامل المسؤولية فيما ستؤول إليه الأمور.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE