ردو بالكم…نصاب بتمارة يسرق جوازات السفر بعد توهيم ضحاياه أنه سيهجرهم للعمل بالديار السعودية


رحيوي مراد
في إطار توعية المواطنين بمخاطر بعض البشر الذين يتخذون من النصب والاحتيال مهنة لسرقة أحلام وأمال الشباب بالهجرة ، ننشر لقرائنا الأعزاء تفاصيل حادثة نصب تعرض لها شاب من الدار البيضاء وجد نفسه ضحية ’’ نصاب ’’ بمدينة تمارة قام بسرقة وثائقه وجواز سفره قبل أن يختفي بصفة نهائية عن الأنظار وينهي أحلام شاب وجد نفسه ضحية لمرتين على التوالي ، الأولى بعد استقالته من عمله والثانية بعد فقدانه وثائقه الرسمية في مقدمتها جواز سفره .
وفي تفاصيل القضية حسب شكاية توصلت صحيفة 24 بنسخة منها ، فإن الشاب قام بإبرام عقد عمل مع شركة ’’ ماكدونالد ’’ قصد الاشتغال بفرع لهم بالديار السعودية ، وقاموا بتوكيل شخص يقطن بمدينة تمارة يدعى ’’ أ . الج ’’ لكي يكون وسيط بين الشاب والشركة ويتكلف بجمع الوثائق والمستندات اللازمة ، ثم قام الوسيط بمنح الشاب رقم التأشيرة وطلب وثائق جديدة شهادة مدرسية وجواز السفر مع المصادقة على الوثائق في وزارة الخارجية ، بعدما حصل الوسيط على الوثائق قال للضحية أنه سيتصل به بعد يومين وأنه يجب ان يترك عمله الحالي ويهيئ نفسه للسفر ، لكن بعد مرور اليومين حاول الضحية الاتصال به دون جدوى فتوجه إلى مكتبه فأخبره الجيران أنه رحل منذ أسبوع ، وبعد العديد من المحاولات لإيجاد الوسيط تقدم الشاب بشكاية إلى وكيل جلالة الملك بالمحكمة الابتدائية بتمارة .
وحسب تصريح للضحية ، قال أنه يعيش حالة نفسية جد متدهورة جراء ضياع حلمه بالهجرة والعمل لمساعدة عائلاته في تحمل أعباء الحياة ، مضيفا أن نشره الواقعة لتنبيه الشباب لكي لا يجدوا أنفسهم ضحايا لعملية نصب ليس من المستبعد أن تكون شبكة تطيح بضحاياها وتستغل جوازات السفر في أمور لا يحمد عقباها .
وأوضح الضحية أن الوسيط كان لديه مكتب بالقرب من مسجد الأزرق بتمارة ، إلا أنه غادره بعد عملية النصب التي أوقعه ضحيتها ، مضيفا أنه ينشر على حسابه بالفيسبوك إعلانات للهجرة أخرها الى دولة قطر ، الامر الذي يستدعي التنبيه لحقيقته .
يذكر أن الضابطة القضائية بتمارة استمعت للضحية ولا يزل البحث متواصلا لإيقاف الوسيط وتقديمه للعدالة في قضية النصب والاحتيال .

صورة الوسيط

 

نسخة من الشكاية الموجهة ضده

نمودج من الإعلانات التي يستدرج بها ضحاياه


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE