والي جهة مراكش آسفي يعطي تعليمات مشددة لتنفيد قرار هدم صادر في حق مقهى كانت بملكية برلماني…


علمت صحيفة 24 من مصادر مطلعة أن والي جهة مراكش بالنيابة محمد صبري أعطى تعليماته من أجل التنفيذ العاجل لقرار هدم في حق صاحب مقهى بشارع محمد السادس بمراكش.

وبحسب ذات المصادر فإن تعليمات الوالي جاءت ايام قليلة بعد تعليمات ولائية في نفس الشأن من اجل حث السلطات المحلية على مستوى جماعة المشور القصبة، لتنفيذ قرار الهدم الصادر منذ أسابيع، دون أن تقوم السلطات في شخص الباشا والقائد بتنفيذه ما أثار العديد من التساؤلات المشروعة من طرف المهتمين بالشأن العام.

وبحسب ما تظهره صورة توصلت بها صحيفة 24، فإن صاحب المقهى التي كانت مملوكة لنائب برلماني سابق، عمد الى تغطية المخالفات في التشييد مع مواصلة البناء المخالف رغم صدور قرار بالهدم في حقه.

وفي سياق متصل نبه حقوقيون من سياسة الميز في تنفيذ القانون، ما قد يهدد السلم الاجتماعي، خصوصا وأن السلطات سبق لها تنفيذ قرارات هدم مشابهة من بينها قرار هدم في حق مقهى في ممر الامير مولاي رشيد تحت اشراف مباشر لرئيس المقاطعة، كما نفذت قرارات هدم في حق بسطاء لفائدة مشروع، ينوي إنجازه شخص مقرب من صاحب المقهى، الذي اصبح فوق القانون وشرع بدوره في البناء العشوائي بقلب شارع محمد السادس.

وينتظر مهتمون ان تأخذ السلطات المحلية بجماعة المشور القصبة قرار الوالي صبري بجدية هذه المرة، مع الانباء بخصوص قرب زيارة ملكية لمراكش وما قد تحمله من زلزال في حق المسؤولين المخالفين.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE