النجم السابق ايتو سفيرا للمغرب لدعم ملف ترشيح كأس العالم 2026


في اطار تقديم ملف المغرب لاحتضان كأس العام 2026،نظمت اللجنة الملكفة بملف ترشيح التظاهرة العالمية ندوة صحفية،صباح اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء،شارك فيها عدد من وسائل الاعلام الدولية والوطنية،وذلك بحضور رئيس الجامعة المغربية لكرة القديم،فوزي لقجع،ووزير الشبيبة والرياضة الطالبي العلمي،ورئيس لجنة تشريح ملف المغرب لاحتضان كأس العالم مولاي حفيظ العلمي.

وأكد لقجع أنه التقى برئيس الكاف أحمد أحمد والنجم الكامروني السابق،سامويل ايتو في طنجة على هامش تنظيم الشان بالمغرب،وهو اللقاء الذي تحمل فيه نجم برشلولة السابق تثميل المغرب في القارة السمراء للرفع من حضوض المغرب لاحتظان العرس للرياضي الكبيرة.

وأوضح رئيس الجامعة لكرة القدم أن الفيفا رفعت من عدد المنتخبات المشاركة كأس العالم الى 48 بدل 32،وستحضى القارة الافريقية بمشاركة 9 فرق.

من جانبه أبرز وزير الشبيبة والرياضة،السيد الطالبي العملي،أن المغرب عرف قفزة نوعية فيما يخض البنية التحتية،إذ عرف تشييد ملاعب تتلاءم مع المستوى العالمي،وبناء طرق السيار،كما تحدث عن امكانية منح تأشيرة الى أغلب سكان العالم لمتابعة منتخباتها بالمغرب.

وعرف المغرب هذه التغييرات بحسب العالمي منذ تقديم المغرب ملف تشريح كأس العالم سنة 2010،حيث كان الملف انداك ضعيف بالمقارنة مع تقديم الترشيح لسنة 2026.

ويراهن المغرب على احتضان كأس العالم بعد تقديم ملف الترشيح للمرة الثانية على دعم الشركات العالمية الكبرى،والاستعانة بلاعبين عالميين كبار لتقديم صورة المغرب الجديد على هامش الاشتغال على تطوير البنية التحتية التي من شأنها أن تشكل النقطة الاولى في ملف الترشيح بالاضافة الاستقرار الامني بسبب يقظة جميع الاجهزة الامنية المعترف بها عالميا.

صحيفة24:زكرياء الناس وحسن متعبد

 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE