أو تعليق للعثماني على تعيين الوزراء الجدد


متابعة

في أول تعليق له على تعيين الملك محمد السادس للوزراء الجدد لملئ المناصب الوزارية التي كانت شاغرة منذ حوالي ثلاثة شهور، اعتبر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن  التعيين الملكي هو تشريف لهؤلاء الوزراء من جهة، ونهاية لمسلسل من التفاوض والتشاور فيما بين الأحزاب السياسية المعنية لتعويض المناصب الحكومية الشاغرة.

 وأضاف العثماني، في تصريح خص به موقع الحزب الرسمي “pjd.ma،” أن تعيين الوزراء  الجدد من نفس أحزب الائتلاف الحكومي، “يدل على  أن  هناك إرادة جماعية، بين أحزاب الأغلبية الحكومية للاستمرار في العمل سويا بنفس الروح التي جرى الانطلاق بها منذ بداية تشكيل الحكومة الحالية بقيادة العدالة والتنمية”.

وتابع رئيس الحكومة، أن هذا التعيين، “فيه رد أيضا على كل المزاعم التي ترددت طوال هاته المدة، من قبيل أنه سيكون هناك تعديل حكومي موسع، وسيشمل أحزابا أخرى خارج الائتلاف الحكومي، وسيتم إخراج بعض مكونات الأغلبية الحكومية، وسيطرأ هناك تغيير على مستوى الحقائب الوزارية إلى غير ذلك”.

واعتبر العثماني، أن بقاء نفس أحزاب التشكيلة الحكومية، دليل على أن التحالف الحكومي قوي وصلب ومنسجم، مؤكدا أن أحزاب الأغلبية الحكومية ظلت وفية للتحالف الذي يربطها بحزب العدالة والتنمية، كما ظل هو الأخر وفيا لها، وخصوصا التقدم والاشتراكية الذي كان البعض يزعم أنه سيخرج من الحكومة.

وحول أسباب التأخر في تعويض المناصب الحكومية الشاغرة، أوضح العثماني، أن ذلك يعكس جدية جميع الأطراف المعنية بما فيها الأحزاب السياسية، حيث جرى اختيار الوزراء بكل حرية واستقلالية، مشددا في مقابل ذلك على مواصلة  الحكومة العمل على نفس البرامج السابقة وبنفس الحماس المطلوب.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE