البوليساريو تضحك على نفسها بـ”انتصار وهمي” بعد قرار المحكمة الأوروبية

عـــــااااجل: أول رد رسمي “من البوليساريو” على قرار المحكمة الأوروبية المنتصر للمغرب.. رد مضحك للغاية..!!


البوليساريو تضحك على نفسها بـ”انتصار وهمي” بعد قرار المحكمة الأوروبية

في أول رد رسمي من جبهة “البوليساريو” على قرار المحكمة الاوربية الصادر اليوم الاربعاء اعتبر عضو الأمانة الوطنية للجبهة، أمحمد خداد أن قرار المحكمة الأوروبية الصادر اليوم انتصارا قويا للجبهة.

و أكد ذات المتحدث في تصريح تناقلته وسائل إعلام مقربة من الجبهة الانفصالية، أن “البوليساريو مرتاحة لقرار المحكمة الأوروبية وخلاصاتها التي جاءت واضحة ودقيقة، و التي تؤكد على أن الصحراء ليست مغربية”، على حد تعبيره.

و أضاف: “.. وفي نفس الوقت قرار المحكمة الأوروبية يوضح عدم شرعية تطبيق الاتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب في الصحراء”

وفي سياق متصل عبر المغرب، اليوم الأربعاء، أنه أخذ علما بقرار محكمة العدل الأوروبية، بخصوص الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أنه “بحكمها القاضي برفض الطعن الذي تقدمت به “البوليساريو” و الذي اعتبر “غير مقبول”، تكون محكمة العدل الأوربية قد انسجمت مع باقي مؤسسات الاتحاد الأوروبي التي تعتبر أن هذا الكيان غير “معني” بالاتفاقيات المبرمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وأبرز بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون أنه تم كذلك الحكم على “البوليساريو” بتحمل كافة المصاريف التي تطلبتها الدعوى القضائية.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*