وزير البيئة والطاقة والإسكان الفنلندي يبحث سبل الاستثمار المستدام بجهة مراكش أسفي


عبر وزير البيئة والطاقة والإسكان الفنلندي كيمو تييليكاينن عن رغبته في استغلال المستثمرين الفنلنديين الإمكانيات الاقتصادية والطبيعية الكبيرة التي تحظى بها جهة مراكش أسفي.

وكان وزير البيئة والطاقة والإسكان الفنلندي كيمو تييليكاينن قد أكد، يوم الجمعة 26 يناير الجاري بمقر مجلس الجهة بمراكش، أن المغرب أحرز تقدما كبيرا في مجالي الطاقات المتجددة والتدبير المندمج للمياه، وكذا تدوير النفايات والتطهير السائل.

وأبرز الوزير الفنلندي، في اللقاء الذي حضره كل من رئيس الجهة ووالي الجهة ورئيس المجلس الجماعي لمراكش وعدد من رؤساء المصالح اللاممركزة، أهمية برامج الطاقة الشمسية التي انخرط فيها المغرب للتصدي للتغيرات المناخية، مشيرا إلى أن المملكة لديها خطط طموحة لاستغلال الإمكانيات الطبيعية في التنمية المستدامة.

وقد تم خلال هذا اللقاء تقديم عرض حول برنامج التنمية الجهوية وأبرز المشاريع المرتبطة بالطاقات المتجددة والبديلة، حيث دعا رئيس مجلس الجهة المستثمرين الفنلنديين إلى الانخراط في الدينامية المجالية التي تعرفها الجهة.

يشار إلى أن الوزير الفنلندي قد حل بالمغرب في زيارة عمل على رأس وفد من هام يضم 19 من ممثلي المقاولات الفنلندية التي تنشط في مجال المياه، وتدبير النفايات والطاقة وتكنولوجيا البيئة.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE