جمعية شباب تديلي للتنمية والثقافة والرياضة في دورة تكوينية تحت موضوع “كيفية صياغة وبلورة المشاريع التنموية والبيئية”


نظمت جمعية شباب تديلي للتنمية والثقافة والرياضة دورة تكوينية في موضوع “كيفية صياغة وبلورة المشاريع التنموية والبيئية” لفائدة الجمعيات والتعاونيات المحلية، وذلك يوم أمس الأحد 28 يناير 2018 بقاعة الاجتماعات التابعة لمجلس جماعة تديلي مسفيوة.


خلال هذه الدورة خرج المشاركون وهم على دراية تامة حول ماهية المشروع، كيفية إعداد المشروع، دورة حياة المشروع (مرحلة التشخيص والتحديد، مرحلة التصميم. والتخطيط، مرحلة التنفيذ و التتبع ثم مرحلة التقييم) وكذلك التعرف على الأهداف والنتائج المتوخاة من المشروع، الأنشطة المبرمجة ومؤشرات النجاح وبرنامج العمل وكيفية تقييم المشروع.


وقد أطر هذه الورشة الدكتور محمد الإفريقي أستاذ جامعي، رئيس الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة لجهة مراكش أسفي وخبير دولي في البيئة والتغيرات المناخية والتنمية المستدامة، والتي كان الهدف منها الرفع من القدرات الذاتية والمؤسساتية للجمعيات والتعاونيات المحلية.


وكانت المشاركة في هذه الدورة التكوينية نوعية بامتياز من خلال حضور حوالي 60 مشاركا من فعاليات المجتمع المدني على المستوى المحلي أغلبيتهم شباب، بحيث كانت مشاركتهم في النقاش وطرح التساؤلات وازنة وهادفة ، وقد استحسنوا كثيرا محتوى التكوين وكفاءة المؤطر وكذلك التنظيم، وقد تم تسليمهم في نهاية التكوين شواهد المشاركة وكذلك كتيب حول محتوى التكوين..

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE