المغرب يسعى لرد الدين ومفاجأة عيسى حياتو بقرار صادم


تستعد الجامعة المغربية لكرة القدم بصفع رئيس الاتحاد الافريقي السابق،عيسى حياتو،بنقل كأس إفريقيا للامم 2019 من الكاميرون الى المغرب،وذلك بنهج مسلسل التفاوضات،تحاول الجامعة من خلاله اقناع مسؤولي لجنة الكاف من المصادقة على المقترح.

و حسب مصادر اعلامية يحاول المغرب من خطوة نقل العرس الافريقي الى المغرب لرد الدين الى مسؤول الكاف السابق،الذي تنكر للمغرب ونقل كأس افريقيا للامم من المغرب الى غينيا الاستوائية سنة 2015، تحت ذريعة أن المغرب ينتشر فيه وباء “الايبولا”.

وزاد الطينة بلة تغريم حياتو المغرب قيمة 23 مليون دولار وعقابه بالمنع من مشارك في البطولة الافريقة طيلة أربع سنوات،وهي العقوبة التي اسقطتها المحكمة الرياضية الدولية بعدما تقدم المغرب الاستناف ضد قرار الكاف القاسي.

وفي حال نجاح خطة المغرب بسحب بساط تنظيم البطولة الافريقية من اتحت قدم الكامرون،سيتلقى عيسى حياتو ضربة قاضية تعجزه عن النهوض،خاصة بعدما اعترض طريقه في الجلوس على الاتحاد الافريقي العام الماضي،في الانتخابات التي جرت بإثيويبا،وساند بكل ماأوتي من قوة الرئيس الملغاشي الحالي،أحمد أحمد، في انتزاع العرش من حياتو الذي أشرف على رئاسة الكاف منذ 30 سنة.

 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE