هااام للنساء…أخطار أحمر الشفاه على الاناث


يعد أحمر الشفاه أحد أهم أجزاء مستحضرات التجميل الذي تستعمله النساء والفتيات، ويعتمدن عليه لإبراز جمالهن، غير أن دراسات أكدت أن هذا المستحضر يصيب مستعمليه بأضرار ومخاطر تؤثر على صحته وجلده لذلك يجب معرفة أهم الأضرار التي يمكن أن يسببها أحمر الشفاه.

و يحتوي أحمر الشفاه على معادن مضرة لذلك يمكن أن يسبب لمستخدميه بشكل يومي مخاطر صحية جسيمة لأن الجسم يقوم بإمتصاص المستحضر الذي يضم مواد مسرطنة كالرصاص.

وحسب دراسة أجريت سنة 2007، فإن عنصر الرصاص موجود في 61% من مستحضرات أحمر الشفاه التي أجروا عليها الإختبار، أما الخطر الثاني فيتجلى إصابة الشفاه والتشقق وخاصة في فصل الشتاء، وذلك بسبب مساعدة المواد الكيماوية الموجودة في المستحضر في سحب الرطوبة من الشفاه، إضافة إلى تقشرها مما يعطي الجلد لونا داكنا حول الفم.

فيما الخطر الثالث هو أن أغلب مستحضرات أحمر الشفاه تحتوي على مادة ميثيل برابن التي هي إحدى المواد المسرطنة و التي تساعد في تعطيل عمل الغدد الصماء و التعرض للتسمم و هذه المادة يحذر منها الاتحاد الأوروبي في صناعة منتجات التجميل.

ويتلخص الخطر الرابع لأحمر الشفاه في أن المواد الملونة التي توجد في المستحضر تؤثر بشكل سلبي على مقدرة الجهاز العصبي وهو الأمر الذي أثبتته بعض البحوث و الاختبارات.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE