أبو حفص يصف منتقديه بضحايا سياسات تعليمية غارقة في الادلجة


 

وقع محمد عبد الوهاب رفيقي المعروف بأبو حفص وسط موجة من الانتقادات، جرها عليه تصريحه الاخير في برنامج تلفزي حيث قال”إن عذاب القبر مجرد خرافة وأسطورة من الاساطير صدقها كثير من الناس”.

وعبر حسابه الخاص بالفايسبوك، رد أبو على منتقديه واصفا إياهم  بضحايا سياسات تعليمية غارقة في الادلجة،مشيرا بالقول” صحيح أني كنت كأي إنسان انزعج من هذه الردود، لكنني تمكنت من أن أربي نفسي على عدم الاكتراث واللامبالاة، وإن كان الذي أعانني على ذلك كثيرا، هو النظر إلى أولائك المتوترين بعين العذر حتى لا أقول الشفقة، لأني أعلم أنهم ليسوا إلا ضحايا سياسات تعليمية غارقة في الأدلجة، تقتل كل ملكة أو توق للسؤال أو إعمال للبحث والنقد…

ودعى أبو حفص الناس الذين يناقشون الفكر وليس المعتقد إعادة الاستماع الى الحلقة وماجاء فيها و الذين وصفهم بالجمليين حيث قالدابا ندوزو للناس الجميلين باش يسمعو للحلقة وما طرح فيها، ولي عندو أي مناقشة أو تعليق أو نقد مرحبا..”.

واسترسل موضحا في تدوينته ” ماذا تنتظر من أجيال تربت على مقولات جاهزة و موروثات معلبة و هويات منغلقة و أحلام وأوهام بنظريات المؤامرة والتغريب… وعلى أن كل مخالف زنديق ومارق وكافر ووو..”.

وأضاف أبو حفص الذي قضى سنوات في السجن بتهم مرتبطة بالإرهاب ” حين تجد من المنخرطين في مثل هذه الحملات الموتورة أساتذة جامعيون ومعلمون وأطباء ومهندسون وذوو مستويات تعليمية متقدمة، وحين تجد برامج إعلامية تكرس مثل هذه العقلية…فكيف يمكن أن تنزعج ممن دونهم تعليما وثقافة؟… ولأني أعلم أنه ليس كل الناس قد أتيحت له فرصة التحرر من الجمود الفكري ولم يتيسر له تذوق طعم الحرية، لذلك ألتمس العذر لهم جميعا …”.

وختم بالقول ”  أنا في غاية السعادة بكل هذه الحركية، وغير مبال إطلاقا بكل حملات السب والتشويه…. وأعلم يقينا أن ما ينتقد اليوم سيصبح عن قريب كلاما مألوفا ومعروفا..”.

ويشار أن أبو حفص ظهر في برنامج “استفت قلبك” الذي يبث على قناة “تيلي ماروك” وأوضح ان “عذاب القبر مجرد خرافة من الخرافات التي جقلت العقل الاسلامي وصدقها كثير من الناس”.

 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE