اختطاف وابتزاز يتزعمه عنصر من فرقة أمن الدارجين بسلا


أمر قاضي التحقيق بالغرفة السادسة لدى محكمة الاستئناف بالرباط السبت 24 فبراير الجاري، بإيداع ثلاثة أشخاص، سجن العرجات، يتزعمهم مقدم شرطة.

وأوضحت يومية “الصباح” في عددها ليومه الإثنين، أن الموقوفين يتابعون بتهم تكوين عصابة إجرامية للاختطاف والاحتجاز والسرقة والابتزاز ومحاولة النصب، بعدما اختطفوا تاجرا “ملتحيا” بحي قرية أولاد موسى بسلا، وأوهموه أنه مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث صادرة عن النيابة العامة، ثم ابتزوه في مبلغ 10 ملايين سنتيم، مقابل إخلاء سبيله.

وأضافت اليومية ذاتها،  أن رجل الأمن الذي يشتغل بفرقة الدراجين التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بسلا، أرغم التاجر الضحية على صعود سيارته الخاصة من منطقة قرية أولاد موسى نحو الرباط، رفقة شخصين آخرين ضمنهم مستخدم في إحدى الشركات.

وبعد أن اطمأن رجل الأمن إلى أن الضحية ابتلع الطعم، ترجل من السيارة، وأوهم التاجر أنه ربط اتصالا هاتفيا بوكيل الملك قصد تخفيض المبلغ المالي المطلوب من أجل إطلاق سراحه، من 10 إلى 7 ملايين سنتيم، وبعد إلحاح ومساومات تم في نهاية المطاف، تخفيض المبلغ إلى 4 ملايين.

وأوضحت اليومية، أنه بعدما تبين للضحية أنه سقط في فخ النصب والخداع من قبل الشرطي وعصابته، وأنه لا توجد أي مذكرة بحث في حقه، تقدم بشكاية في الموضوع، فأصدرت تعليمات إلى الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية أمن سلا الجديدة، التي أوقفت الأطراف المشتكى بها، ووضعت الموقوفين رهن الحراسة النظرية للتحقيق معهم في الاتهامات المنسوبة إليهم.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE