بالفيديو : ساكنة مدينة ميدلت تحتج ضد الفقر والتهميش +صور


رحيوي مراد

احتشد العشرات من المواطنين والحقوقيين وفعاليات المجتمع المدني صباح  الاثنين 26 فبراير الجاري ، في وقفة أمام مقر عمالة مدينة ميدلت احتجاجا على ما أسمته حركة أحرار وحرائر ميدلت ’’بانتهاكات للحقوق من طرف السلطة بهدم بعض المنازل بحي أيت غيات ، وتنديدا باعتقال أربعة من أعضائها ’’.

ورفع المحتجون شعارات منددة بالتهميش والفقر الذي تعيشه الساكنة وتفضح الصمت المريب للمسؤولين المحليين اتجاه الضرر الذي لحق عددا من الأسر نتيجة هدم منازلهم ، ناهيك عن الوضع الذي تتخبط فيه المدينة المنكوبة اجتماعيا واقتصاديا .

وطالب المحتجون عامل إقليم ميدلت بمعاقبة المسؤول الذي أعطى أوامره بهدم المنازل وتعويض ساكنة حي ايت غيات عن الضرر الذي لحق بممتلكاتهم ، كما طالبوا بصيانة كرامة المواطنين تحقيقا للعيش الكريم بخلق فرص عمل للقضاء على البطالة التي ارتفعت بشكل مهول في السنوات الأخيرة.

ومن جهة ، ندد المحتجون باعتقال الأمن لأربعة أعضاء من حركة أحرار وحرائر ميدلت إثر توزيعهم لمنشورات تمهد للقيام بالمسيرة الشعبية التي نظمت اليوم أمام العمالة .

هذا وقد نظمت الحركة ليلة السبت 24فبراير2018 ، وقفة احتجاجية ليلية مآزرين بصغارهم ونسائهم وبعض شيوخهم أمام مقر مفوضية الأمن بميدلت احتجاجا على اعتقال أربعة أعضاء مطالبين بالإفراج الفوري عنهم .

يشار أن ساكنة ميدلت عاشت معاناة كبيرة جراء التساقطات الثلجية الأخيرة والتي تسبب بوفاة أربعة أشخاص بقرية تونفيت نتيجة البرد ومحاصرة الثلوج للساكنة.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE