سهام بياح تكشف في ندوة صحفية أسباب ترحيلها التعسفي من الولايات المتحدة الأمريكية إلى المغرب


رحيوي مراد
تعرضت مواطنة مغربية مقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية إلى الترحيل القسري من الولايات المتحدة الأمريكية إلى المغرب بطريقة مهينة ، حيث مورست عليها شتى صنوف التنكيل والمضايقات والضرب على يد المسؤولين الفدراليين الأمريكيين، بالإضافة الى ترحيلها مصفدة اليدين والرجلين، و حرمانها من أطفالها .

وحسب مصادر مقربة من المواطنة المغربية سهام بياح ، فإن قرار الترحيل جاء بسبب مواقفها الداعمة لحركة 20 فبراير المطالبة بالحريات والكرامة والعدالة الاجتماعية ، أضف إلى ذلك مطالبتها بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين أمام البيت الأبيض و السفارة المغربية بأمريكا.

وفي بلاغ صحفي ، أكدت سهام بياح مؤسسة حركة 20 فبراير بأمريكا عزمها تنظم ندوة صحفية لتسليط الضوء على وضعيتها بعد الترحيل التعسفي الذي تعرضت له من الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك يوم الخميس 1 مارس 2018 على الساعة 11:00 صباحا بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان .

وأوضح البلاغ أن الندوة الصحفية تأتي للوقوف على هذا الوضع الإنساني الكارثي، ولتنوير الرأي العام على حيثيات هذه الممارسات التعسفية خارج القانون، من بلد يتبجح بالدفاع عن حقوق الإنسان ، وفي المقابل يحرم أم من فلذة كبدها ويرحلها بطريقة مهينة في خرق سافر للمعاهدات وكل المواثيق الدولية.

يذكر الطرد التعسفي للموطنة المغربية سهام التي أقامت في أمريكا منذ عشرين سنة خلت هي وابنيها المولودين في الأراضي الأمريكية، كانت له أضرارا نفسية ومعنوية نتيجة خسرانها لعملها ومنزلها وحرمانها من أطفالها…


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE