السعودية:الامن ينزل بالقوة خطيبا اعتلى المنبر ليخطب في الناس (فيديو)


تداول نشطاء سعوديون شريط فيديو لامام صعد إلى منبر الخطبة لاحد مساجد محافظة ينبع، واخذ يخطب في الناس قبل أن ينزله الامن بالقوة بعدما ابدى مقاومة لتمسكه بإتمام خطبة يوم الجمعة 02 مارس 2018.

وعبر معلقون عن سخطهم من أسلوب رجال الامن العنيف في تنحية الرجل من على منبر الخطبة،مبرزين أن الخطبة كانت تتحدث عن فساد المسؤولين بالبلاد المقدسة قبل إنزاله بالقوة،بينما خرجت مواقع إخبارية سعودية تكشف أن الرجل الموقوف عن الخطبة لم يكن سوى مواطن سعودي مختل عقليا،ارتدي لباس الامامة والخطباء لتمويه المصلين وصعد المنبر ليخطب في الناس.

 

الحادث وقع بمسجد الجابرية بمركز ينبع النخل التابع لمحافظة ينبع حسب موقع “سبق” الحكومي،مبرزا ان الخطيب المزيف رفض،النزول من على المنبر قبل تدخل الامن لايقافه.

 

ومباشرة عقب ابعاده حل الخطيب الرسمي بالمسجد وخطب في الناس ثم ختم  التجمع الديني بصلاة الجمعة قبل تفرق المصلين.

المتحدث الرسمي لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة المدينة المنورة، ماجد بن غالب المحمدي، قال في تصريح نشره موقع عاجل  إن إدارة المساجد في محافظة ينبع، أفادت بأن شخصاً مختلاً عقلياً صعد المنبر، عند الساعة الـ12:35 ظهراً؛ لإلقاء الخطبة بجامع الجابرية في ينبع النخل. وعند اعتلائه المنبر، تدخَّل عدد من المصلين، وتم التعامل معه من قِبَل الجهات المختصة.

 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE