مرض مزمن ومعاناة مع الفقر يتسببان في بتر قدم مواطن بالبيضاء +(صور)


يعاني المواطن بوشعيب منار، من داء السكري الفتاك، الذي أودى به إلى مشاكل صحية كبيرة جعلته طريح الفراش أكثر من سنتين، مما أدى به إلى أزمة نفسية قوية كانت سببا في بتر رجليه معا. وأصبح بين عشية وضحاها عاطلا عن العمل.

ويعد المواطن بوشعيب من أنشط الفعاليات الجمعوية والرياضية بمنطقة مولاي رشيد الدار البيضاء، وكان الرجل يلعب دورا فعالا في تقديم تجاربه اتجاه شباب المنطقة، وكل هذا ضرب في عرض الحائط من طرف المسؤولين والفاعلين السياسيين والإقتصاديين رغم الشعبية التي يتميز بها تركوه وحيدا يعاني في صمت، لا حول له ولا قوة.

لا شيء يشغل بال الرجل البالغ من العمر 52 عاما وهو في وضعيته الصعبة، غير مصاريف العلاج التي ارهقت كاهل جيبه الفارغ إلا من دراهم معدودة لاتكفيه لاعالة أسرته الصغيرة،فكيف تغطي مصاريفه الصحية،حيث يحتاج الرجل الذي يعاني في صمت الى علبة دواء كل يوم تقريبا،يبلغ سعرها 100 درهم،أي ما يعادل في الشهر 3000 درهم،

لا يتوفر بوشعيب على تغطية صحية وهو في امس الحاجة أكثر من اي وقت مضى الى علاج ورعاية صحية،تمكنه من التخفيف من الداء المزمن الذي اقعده الفراش، وجعل منه انسانا لا يسيطع قضاء حاجته البيولويجية بنفسه الا بمساعدة زوجته المخلصة، بعد بتر قديمه،بالاضافة الى اصابة عينه اليمنى بشبه العمى جراء تفاقم المرض بسبب ضيق ذات اليد.

حالة بوشعيب منار من معاناة يترأسها الفقر قبل المرض،ماهي الا واحدة وسط العديد من الحالات،أبكت العيون واحزنت القلوب،في انتظار فرج قد يأتي أو لا يأتي في المستقبل.

لهذا نلجأ إلى القلوب الرحيمة لمساعدة هذا الإنسان الذي هو في حاجة ماسة لعطفكم النبيل المرجو الاتصال على الرقم : 0663701039

نور الدين النايم


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*