محتجون من الاردن يقودون أبقارا للاحتجاج على سياسة حكومة البلاد أمام البرلمان


صعّد مزارعون أردنيون، الأحد، من خطواتهم الاحتجاجية ضد قرارات حكومية يصفونها بـ”الجائرة” بحقهم، عبر اصطحاب أبقارهم ودواجنهم، للاعتصمام أمام مجلس النواب (البرلمان) في العاصمة عمان.

وقال الناطق باسم اعتصام المزارعين الأردنيين عبد الشكور جمجوم، للأناضول، إن المزارعين لم يجدوا طريقة لإيصال رسالتهم للجهات المعنية، سوى إحضار الأبقار والدجاج والبيض أمام مجلس النواب.

وينفذ مزارعون احتجاجات منظمة، أمام مؤسسات رسمية أردنية منذ نحو شهرين، نتيجة قرار حكومي صدر مطلع العام الجاري بفرض ضرائب عليهم.

“جمجوم” أضاف أن المزارعين يعانون من خسائر بسبب إغلاق المنافذ التصديرية لمنتجاتهم مع دول الطوق (العراق سوريا وقطر عبر السعودية)، “زادتها الضريبة التي فرضتها الحكومة أخيرًا بنسبة 10 بالمائة‏ على منتجاتهم، ما أدى إلى تراجع أكبر في مبيعاتهم”.

وأشار إلى أن اعتصام الأحد الذي اصطحب فيه المزارعون الأبقار والدواجن، “هو خطوة تصعيدية بعد أن باءت كل محاولاتهم بالفشل مع الجهات المعنية، لإزالة الرسوم الجديدة عنهم”.

وختم حديثه: “غير مستبعد أن تلحقها خطوات أخرى، في حال عدم الاستجابة لمطالبهم”.

ونفذت الحكومة الأردنية مطلع يناير  الماضي، رزمة إجراءات شملت فرض ضرائب وزيادة أخرى، بهدف تقليص فجوة عجز موازنة الأردن البالغ 1.75 مليار دولار.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE