المستشفيات مغلقة في وجه المغاربة لهذه الاسباب


من المحتمل ان يخوض اطباء المستشفيات العمومية بالمغرب،إضرابا شاملا بالمؤسسات الصحية أيام الخميس 8مارس والثلاثاء 20 مارس والاربعاء 4 والخميس 26 من أبريل المقبل.
ويستثنى من الاضراب قسمي المستعجلات والانعاش،مع تنظيم وفقات إحتجاجية أيام الاضراب،كما جاء في إعلان المكتب الوطني للنقابة المستقلة لاطباء القطاع العام.
وحسب بلاغ النقابة يدخل الاضراب في إطار تصعيد الاطباء على الاحتجاجات بسبب للاختلالات العميقــــة في المنظومة الصحية، بما في ذلك نـــــــدرة الموارد البشرية ومروراً بقلة التجهيزات البيو طبية ومشاكل أخرى عديدة، تنعكس سلبــــاً على نوعية الخدمات المقدمـــــة للمواطنين، والمهنيين أيضاً، ممّا ينذر باستقالات المئات من الأطـــر الطبيــة، هروبـاً من الوضع الصحـي الكارثـي بالمستشفى العمــــومي.
 
وأضافت النقابة، “يجد المكتب الوطني نفسه اليوم مجبرا، لاختيار الاستمرار في النضال، ما دامت مطالبنا المشروعة لم يتحقق منها شيء منذ سنوات طوال، وكذا دفاعا عن الملف المطلبي لفئة الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان بالقطاع العمومي”.
 
ويطالب الأطباء المضربون أيضا “بتخويل الرقم الاستدلالي |509| كاملا بتعويضــاته لكل الدرجات، كمدخل للمعادلة، وهو مطلب أساسي لا تنازل عنه، وإحداث درجتين بعد درجة خارج الإطار، والرفع من مناصب الإقامة والداخلية، و توفير الشروط العلمية، بجميع المؤسسات الصحية، لعلاج المواطن “، وفق تعبير البلاغ.

مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE