مركز حقوقي يدين انتهاك المجلس الجماعي بتمارة لحرمة مقبرة ظهر الزعتر…


رحيوي مراد
في خضم الضجة التي أثيرت مؤخرا جراء انتهاك المجلس الجماعي بتمارة لحرمة مقبرة ظهر الزعتر بوضع عشب اصطناعي لم يعد صالحا كان بالملعب البلدي داخل المقبرة ، أصدر المركز المغربي لحقوق الإنسان بيانا توصلت صحيفة 24 بنسخة منه ، يندد و يدين الخرق السافر لحرمة المقبرة ، محملا المسؤولية الكاملة لرئيس المجلس في عواقب استعمال العشب الغير صالح كأرضية لبعض ملاعب القرب .
وأكد المركز المغربي لحقوق الإنسان بالصخيرات تمارة ، أنه في إطار تقصي الحقيقة اتصل ببعض مستشاري المجلس أغلبية ومعارضة ، فأكدوا عدم علمهم بالموضوع إلا بعد إثارته من طرف بعض الجمعيات والهيئات الحقوقية وتناقله من طرف العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك .
وانتقد البيان طريقة تدبير رئيس المجلس الجماعي موح رجدالي لمدينة تمارة باتخاذ قرارات فردية دون علم باقي أعضاء الأغلبية الذين وجدوا أنفسهم في موقف محرج جراء التساؤلات والاستفسارات الهاتفية التي تلقوها من المواطنين ، كما تساءل المركز عن دور المستشارين الجماعيين بالمجلس ؟
وفي سياق أخر ، ندد المركز المغربي لحقوق الإنسان الصخيرات تمارة بالطريقة التي تم بها تدبير منتزه حي الفردوس ’’ حديقة الأطفال ’’ الذي يفتقد لشروط السلامة نتيجة عدم مراعاة الجانب الوقائي على حد تعبير البيان .
ويأتي البيان لضحد مجموعة من الاتهامات التي وجهت للمركز المغربي لحقوق الانسان بالصخيرات تمارة ، بالمحاباة والتبعية لحزب العدالة والتنمية المسير للمجلس الجماعي وعدم جرأته على انتقاد سياسته وتجاوزاته إلا أن البيان أكد بالملموس استقلاليته في قراراته عكس ما حاول البعض الترويج له .
يشار أن المركز المغربي لحقوق الإنسان الصخيرات تمارة من بين الهيئات الحقوقية التي تشتغل في صمت ومشهود لها بالكفاءة والمصداقية كما أنه يضم أطر من مختلف المشارب السياسية …


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE