صحيفة مصرية تعرض ألعاب أشهر الملوك الفراعنة في مرحلة الصغر (صور)


عرضت صحيفة”اليوم السابع” المصرية مجموعة متنوعة من ألعاب  تعود لاحد ملوك الفراعنة عبر التاريخ الذهبى ، خلال أعمال ترميمة بمراكز الترميم بالمتحف المصرى الكبير.

أشارت الجريدة أن الدكتور أسامة أبو الخير مدير عام شئون الترميم بالمتحف المصرى الكبير،أكد في تصريحات خاص بها المنبر المصري ، إن ألعاب توت عنخ آمون متنوعة فمنها ما تمثل الحياة بالنسبة للملك الذهبى مثل لعبة البطة، وهذه اللعبة أشهر الألعاب التى كان يلعب بها الملك، كما كان يلعب بالقرد المصنوع من العاج، وكان من ضمن الألعاب التى يلعب بها الأطفال فى الوقت الحالى.

وأضاف الدكتور أسامة أبو الخير كما كان يلعب الملك توت عنخ آمون وهو طفل بلعبة على شكل أسد، والتى تعبر عن القوة، وشكل اللعبة فى الوقت الحالى تشبه لعبة الفرعون الصغير، كما أن هناك لعبة على شكل النحلة مطعمة بالعاج، وهى نفس لعبة النحلة التى يلعبها الأطفال فى مصر خلال الوقت الحالى، وتشمل الألعاب أيضًا لعبة بطة مفتوحة من أعلى حيث كانوا يضعوا له الطعام فى هذا الجزء، بالإضافة للعبة العصفورة التى تعبر بالنسبة لرمز السلام.

وتابع الدكتور مدير عام شئون الترميم بالمتحف المصرى الكبير أن مجموعة ألعاب الملك توت عنخ آمون نادرة من نوعها وسيتم تسليط الضوء عليهم خلال الافتتاح الجزئى للمتحف المصرى الكبير نهاية العام الجارى، ويجرى الآن أعمال الصيانة والتنظيف لهم، تمهيدًا لعرضهم خلال الافتتاح الجزئى.

صور ترميم العاب توت عنخ امون (1)

صور ترميم العاب توت عنخ امون (5)

صور ترميم العاب توت عنخ امون (6)

صور ترميم العاب توت عنخ امون (8)


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE